اعلان

نقيب البيطريين: "الصيدليات مسؤول عنها دبلومات تجارة والصيدلي نايم في البيت"

الدكتور خالد العامري نقيب الأطباء البيطريين

قال الدكتور خالد العامري نقيب الأطباء البيطريين، إن مهنة الصيدلة رائعة على مستوى المجال البحثي، مطالبًا نقيب الصيادلة والنقابة عدم التقليل من المهنة، بسبب البيع والشراء، والاستحواذ على بعض المهن الأخرى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الطارئ، الذي عقدته النقابات العلمية المتضررة من قانون مزاولة مهنة الصيدلة، أن هناك آلاف الصيادلة الذين يدرسون دبلومة الأدوية البيطرية، للتأهيل وبيع الدواء البيطري، متابعًا: "أنا حزين على هذا، لماذا تريد نقابة الصيادلة الاستحواذ على كل شئ؟".

وشدد "العامري" على أن أعلى الجهات التي تعطي تراخيص الدواء البيطري في العالم، تعطي الحق للطبيب البيطري فقط، في بيع دوائه، موضحًا أن نقابة الأطباء البيطريين انشغلت بصراعها مع نقابة الصيادلة، بخصوص بيع الدواء البيطري، بدلًا من النظر لتطوير النقابة والمهنة.

ووجه "العامري" رسالة لنقيب الصيادلة، قائلًا: "أنت خايف من الصيدلي يبيع دواء مش مكتوب عليه اسم الصيدلية وأسم المنتج، إزاي مش خايف على الثروة الحيوانية، كل الصيدليات مسؤول عنها دبلوملت تجارة، والصيادلة نايمين في البيت".

وتابع: الموضوع له علاقة بالأمن الغذائي، والثروة الحيوانية، كيف للدولة أن تسكت على هذا، مما سيؤثر على الثروة الحيوانية في مصر.

وأوضح نقيب البيطريين، أن الدولة تزيد من كليات الطب البيطري، وبعد ذلك تجد الصيادلة مستحوذين على الدواء، ولا يوجد بدل عدوى، على الرغم من أنهم أكثر من يتعرضون للمخاطر، ولا يوجد كادر، ولا أي مميزات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً