اعلان

فنانات كان موتهن مأساويا..داليدا وسعاد حسني أشهرهن

سعاد حسني

واحدة من أساطير الغناء بالعالم استطاعت بموهبتها أن تبدع بلون فنى مميز جعلها تعبر خط الزمن لتصبح مطربة الأجيال تغنت ب9 لغات فقدمت أكثر من 500 أغنية انتشرت حول العالم هى المصرية الإيطالية يولاندا كريستينا جيجليوتي أو داليدا والتى يوافق اليوم الذكرى الثلاثون لانتحارها.

عاشت داليدا حياة قاسية عانت خلالها من أبيها وتشدده الذى حرمها من الغناء والتمثيل الذين عشقتهما منذ طفولتها، ورغم الشهرة والعالمية التى استطاعت داليدا أن تصل إليهم إلا أن القدر لم يشأ لها أن تنال قسطا من الراحة فعاشت 3 قصص حب فاشلة انتهت جميعهم بالانتحار وهو الأمر الذى أدخلها بحالة اكئتاب قبل أن تقرر أن تنهى رحلتها مع العذاب بالانتحار تاركة ورائها كلمات عبرت عن ما عانته فقالت "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل ".

وقد تكررت تلك النهايات المأساوية مع عدد من النجمات بالوسط واللاتى انتهت حياتهن بالانتحار أو حتى القتل ومن أبرزهن:

أسمهان، واسمها الحقيقي أمال الأطرش، ابنة سوريا التى عاشت وتربت فى أسرة فنية فوالدتها كانت عاشقة للغناء وكذلك أخيها المطرب والموسيقار فريد الأطرش وتمرست الغناء فى سن صغير حتى أصبحت واحدة من أشهر نجمات الغناء فى مصر وكانت وفاتها صدمة كبيره للوسط الفنى الذى فقدها فى سن صغير على إثر حادث غرق سيارتها بالترعة فى رأس البر بصحبة صديقتها مارى قلده فى 14 يوليو 1944 وظل الحادث محاط بشبهه جنائية أشارت للمخابرات البريطانية وزوجها الأمير حسن الأطرش.

وداد حمدى، أشهر خادمة فى تاريخ السينما والتى قدمت العديد من الأعمال واتسمت بالطابع الكوميدى ورغم صغر حجم أدوارها إلا أنها استطاعت أن تفرض وجودها وتصبح واحدة من أشهر نجمات الصف الثانى والتى عاندها القدر حين أنهى حياتها على يد الريجيسير متى باسيليوس طمعا بثروتها فى 26 مارس 1994.

السندريلا" سعاد حسنى"، والتى صنفها صناع الفن ظاهرة ولن تتكرر بحضورها وطلتها وتلقائيتها بجانب الموهبة التى ظهرت وبقوة على الشاشة قدمت سعاد عددا كبير من الأعمال السينمائية بجانب كبار النجوم وتألقت حتى وصلت إلى القمة ولكن القدر شاء أن يضع نهايه خاصه لها وذلك بعد سفرها للندن لتلقى العلاج استعدادا لعودتها الفنية وتفاجأ جمهورها بانتحارها من شقة صديقتها نادية يسرى بلندن فى 21 يونيو 2001.

وعن واقعة الانتحار أكدت جانجاه حسنى شقيقتها فى كتابها "سعاد.. أسرار الجريمة الخفية" بأن سعاد لم تنتحر بل تعرضت لمحاولة اغتيال شارك بها أشخاص ستكشف النقاب عنهم مشيرة إلى أن سعاد استغلت من قبل المخابرات بقيادة صلاح نصر فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأن صديقتها نادية يسرى شاركت فى مقتلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر