اعلان
اعلان

نائب وزير الخارجية اليوناني: مصر بلدي الثاني وهي آمنة للسياحة والاستثمار

نائب وزير الخارجية اليوناني تيرينز نيكولاس كويك

قال نائب وزير الخارجية اليوناني تيرينز نيكولاس كويك، إنه يعتبر مصر بلده الثاني ويحرص على التقاط صور لجميع المناطق السياحية التى يزورها ليبعث رسالة للعالم بأن مصر آمنة للجميع سواء للسائحين أو المستثمرين.

جاء ذك خلال كلمته بالمنتدى الثالث لمجلس الأعمال المصري - اليوناني، الذي استضافته جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الأربعاء، في حضور وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل وبمشاركة 17 شركة تعمل في مجالات مستحضرات التجميل، والأغذية، والاتصالات، والكيماويات، والتجارة، والمعادن، والصناعات الغذائية، والأدوية، والنقل واللوجيستيات، والتشييد ومواد البناء، الأقطان والغزول وغيرها.

وأضاف أن القطاع السياحي يعد من أهم القطاعات التى تساعد نمو الاقتصاد فى كلا البلدين ولذلك نسعى الى تعزيز التعاون بين مصر واليونان فى هذا القطاع خاصة انهما يتمتعان بالأماكن السياحية الخلابة.

وأشار كويك إلى أن الزيارات المتبادلة والحوار المستمر بين الجانبين سيعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، لافتا إلى اهتمام بلاده بشكل كبير بالاجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الاستثمار.

وأكد أن بلاده تسعى دائما لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية مع مصر موجها الدعوة لمجتمع الأعمال فى البلدين لبحث فرص التعاون،كما وجه الدعوة لرجال الأعمال المصريين لزيادة استثتماراتهم فى بلاده.

وتوقع كويك توقيع المزيد من اتفاقيات التفاهم بين البلدين خلال الفترة المقبلة بالاضافة الى الدخول فى مشروعات جديدة مشتركة منوها إلى أن حجم الاستثمارات اليونانية فى مصر بلغت العام الماضي 1ر1 مليار يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً