اعلان

آداب عين شمس تناقش قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة في حفل تخرج

اداب عين شمس

نظم مركز رعاية الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بكلية الآداب جامعة عين شمس حفلًا لتكريم دفعة 2015- 2016 من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بالكلية.

وأكد الدكتور مصطفى مرتضى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن هناك اهتمام كبير من جانب إدارة الكلية بشئون الطلاب ذوي الإعاقة الحركية والذهنية والنفسية وإصرار بالغ من جميع المسئولين على العمل على مساعدتهم ورفع كفاءتهم وتطوير مهارات التواصل والتعلم لديهم.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها الدولة والهيئات المنوطة للاهتمام بشئون ذوي الاحتياجات الخاصة تزامنًا مع إعلان السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لعام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما أكدت الدكتورة ناهد الحمصاني مديرة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالكلية على ضرورة اهتمام الإعلام بكل وسائله بذوي الاحتياجات الخاصة وتوجيه رسائل تركز على قبول المجتمع للأفراد من ذوى الإعاقة بل والعمل على مساعدتهم.

وأضافت أن الأمم المتحضرة تقاس بمدى الاهتمام بحقوق ذوي الإعاقة لذا لابد من تركيز الجهود على توفير المواصلات وتمهيد الطرق لهم.

وأشادت بمشاركة الطلاب الأصحاء بالكلية للطلاب ذوي الإعاقة حيث تم تكوين فريق باسم "تحدي.. ايدي في إيدك " لخدمتهم ورعايتهم ومساعدتهم في استذكار دروسهم.

بينما تحدثت الدكتورة ناهد عبد الخالق مديرة وحدة الحد من الإعاقة بوزارة الصحة حول الأم المعيلة لطفل معاق وضرورة الانتباه إلى دعمها نفسيًا واجتماعيًا ووصفت المراحل النفسية التي تمر بها كالغضب والانكار والتنقل بين الأطباء إلى أن تصل إلى مرحلة تقبل إعاقة الإبن والتعايش معها.

وأعلن خالد حنفى عضو مجلس النواب عن مقعد ذوي الإعاقة عن تواصله مع بعض رجال الأعمال وأصحاب الشركات في مصر لتوفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة ويوفرها لمتابعي صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وناشد "حنفي " المسئولين بالدولة بضرورة الالتزام بتوفير فرص العمل وتوفير برامج التدريب.

وأوضح أن مشروع قانون حقوق ذوي الإعاقة المقدم لمجلس النواب جيد ويشمل بطاقة الإعاقة، الحقوق التعليمية ( التعليم ما قبل الجامعي - الجامعي – ما بعد الجامعي ) ويشمل حلولًا غير تقليدية ويركز على الحقوق الترفيهية والرياضية والسياسية لذوي الإعاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)