اعلان

مفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان: لابد من إطلاق العنان لحرية الصحافة

بيربل كوفلر
كتب : وكالات

قالت مفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان والإغاثة الإنسانية، بيربل كوفلر، اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: "نستدعي حالة حرية الصحافة حول العالم أمام أعيننا، وللتأكيد على المطالبة باستقلال وسائل الإعلام والصحفيين وكذلك سلامتهم الشخصية".

وشددت بيربل كوفلر- في تصريحات نشرتها صفحة الخارجية الألمانية- على أن حرية الصحافة شرط لا غنى عنه لإنفاذ حقوق الإنسان، "فعندما لا يكون مسموحًا للمرء بأن يكتب أخبارًا عن انتهاكات حقوق الإنسان، فكيف لنا أن نعرف أنباء عنها؟"

وأضافت: "شهد العام المنقضي هجمات عديدة على حرية الصحافة، وتحديدًا قبل أيام قليلة قررت الحكومة التركية تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر مقبلة، استنادًا إلى قرارات حالة الطوارئ، وتم إغلاق وسائل إعلام كثيرة وحبس كثير من الكتاب الصحفيين والنقاد. كما أن الغرامة المفروضة على الصحفي الألماني دنيز يوسيل لهي مثال على المدى الذي يمكن أن تصل إليه ردود الأفعال عندما يكون نشر الأنباء غير المرغوب بالإفصاح عنها ممنوعًا".

واختتمت بقولها: "أحيانًا تكون الحقائق غير مريحة، ولكن يجب الإخبار بها وطبعها ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تكون وسائل الإعلام حرة - سواء الإلكترونية أو غير الإلكترونية- اليوم هو اليوم العالمي لحرية الصحافة، وأود أن أعرب عن تقديري لجميع الصحفيين الذين يتعرضون من أجل التحري الصحفي النابع من كامل حريتهم لمخاطر كبيرة، وكذلك عن امتناني لعملهم الهام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً