اعلان

آخرها الأهرام والقاهرة والناس.. أبرز الأزمات بين البرلمان ووسائل الإعلام

البرلمان المصرى

شنت لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، هجوما حادًا على الإعلام، حيث قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن هناك حالة من الانفلات الإعلامى، وهناك مشروعات إعلامية هدفها الربح وتحقيق أرباح كبيرة من الإعلانات ولا توجد سيطرة من جهة واحدة تلزم جميع القنوات الفضائية ببث برنامج قومى لمواجهة الفكر المتطرف، مشددا على أهمية إصدار ميثاق ملزم للشرف الإعلامى.

وأضاف كدوانى، خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة اللواء كمال عامر، أن 10% فقط من العمل الإرهابى تنفذه الجماعات الإرهابية، والإعلام ينفذ 90%، لأنه ينقل الحدث ويجعله متدوالا لوقت طويل فى وسائل الإعلام، ما يثير الرعب والذعر فى نفوس المواطنين، وهذا هو الهدف الحقيقى للإرهابيين، مشددا على أننا فى حاجة لوضع تشريعات إعلامية جديدة، وتقنين الوضع الإعلامى القائم.

وطالب وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بتفعيل دور الملحق الإعلامى فى سفارات مصر بالخارج، فى إطار خطة الدولة لمواجهة الإهاب والدفاع عن مصر، منتقدا عدم إنتاج أى عمل مسرحى على خشبة المسرح القومى، بمشاركة عدد من نجوم الفن، لتوعية المجتمع ضد الإرهاب والتطرف، وزرع الفكر المعتدل وحب الفن والجمال، وتعريف المصريين بالثقافة الحقيقية وتاريخ مصر.

وتساءل النائب يحيى كدوانى فى كلمته خلال اجتماع اللجنة، عن دور هيئة قصور الثقافة والمواقع التابعة لها، للرد على الفكر المتطرف، مشيرا إلى أن قصور الثقافة لا تعقد ندوات ثقافية أو علمية لمواجهة الفكر المتطرف، ولا تخاطب عقول الشباب وفئات المجتمع المختلفة.

"أهل مصر" ترصد أبرز الأزمات بين البرلمان ووسائل الإعلام، ومنها..

صحيفة الأهرام

شهدت الفترة الماضية تراشق لفظي واتهامات متبادلة بين مؤسسة الأهرام، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، للحد الذي دفع الدكتور على عبدالعال، إلى القول بأن البرلمان هو من يصرف على الأهرام، وذلك ردا على هجوم الاخير على البرلمان في إحدى الأعداد اليومية للصحيفة.

إلا أن بعض الوسطاء من الإعلاميين والكتاب الصحفيين، حرصوا على تهدئة الأوضاع بين الطرفين، ومن ثم اعتذر الدكتور على عبدالعال للمؤسسة في إحدى الجلسات العامة للمجلس.

القاهرة والناس

تصاعدت في الشهور الماضية الأزمة بين البرلمان وقناة القاهرة والناس، بسبب برنامج "مع إبراهيم عيسى" الذي يدمه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وذلك بسبب هجوم الأخير على البرلمان في عدة حلقات، وطالب البرلمان على لسان الدكتور على عبدالعال، القناة بوقف إذاعة البرنامج، ومن ثم غادر عيسى القناة إلا أن هجومه على البرلمان لم يتوقف، وذلك عن طريق جريدته اليومية "المقال".

المقال

بعد مغادرة عيسي لقناة القاهرة والناس، وإصداره بيانه المشهور، دأب عيسى على مهاجمة البرلمان في عدة أعداد من جريدة المقال، مما أعضاء المجلس بمطالبة الدكتور علي عبدالعال من تقديم بلاغ رسمي للنائب العام ضد "عيسي"، والذي بموجبه، صدر أمر بالتحقيق مع عيسى عما نسب إليه من الدكتور علي عبدالعال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من نيوكاسل