اعلان

برلماني: وقف بيع أراضي شركات الاستصلاح الزراعي يخدم الأهالي

قال النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، وعضو لجنة الإسكان، أنه حصل على موافقة وزير الزراعة على وقف بيع أراضي الشركة العامة لاستصلاح الأراضي وشركة كوم أمبو والشركة المصرية العقارية لاستصلاح الأراضي.

وأوضح عبد العزيز، أن مجموعة من أهالي دار السلام بمحافظة القاهرة قد توجهوا لمكتبه وطلبوا وقف بيع أراضي شركات استصلاح الأراضي بحي دار السلام، ومنها أراضي الشركة العامة لاستصلاح الأراضي وشركة كوم امبو والشركة المصرية العقارية، حيث أنه بسبب تحويل هذه الأراضي إلي مباني عشوائية من بعض تجار الأراضي، وعدم استخدامها للصالح العام من مدارس ومراكز شباب لأكبر أحياء مصر كثافة للسكان والتي لا يوجد بها أي خدمات.

وأضاف عبد العزيز، أن وزير الزراعة استجاب لطلبه بسرعة وقف البيع لتلك الأراضي حتى يتم تخطيطها بأسلوب علمي يستفيد منه الأهالي.

وصرح عبد العزيز، بأن الفساد أكل مصر وأهدر مليارات كانت من حق الشعب المصري، مضيفا أن الحرب علي الفساد أخطر حرب لبناء دوله جديدة ومحترمة، وأن الفساد لا يقتصر علي سرقة أو رشاوى وإنما سواء إدارة وهو الكارثة التي نجني ثمارها خلال العقود السابقة، مضيفا أنهذة الشركات لابد من إعادة تطويرها حتى يتم تحويلها من شركات خاسرة تكون في الغالب عبء علي الدولة إلي شركات رابحة وهو الغرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط