ترامب يقلل من أهمية خلافه السابق مع رئيس الوزراء الأسترالي

ads

وكالات

09:46 ص

الجمعة 05/مايو/2017

ترامب يقلل من أهمية خلافه السابق مع رئيس الوزراء الأسترالي
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
حجم الخط A- A+

قلل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أهمية المكالمة الهاتفية التي اتسمت بالعصبية مع رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول قبل 4 أشهر.

وقال ترامب، في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مع ترنبول، حسبما نقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، "لقد كان لنا حديث ودي ورائع، ونمتلك علاقة رائعة، إنني أحب أستراليا ودائما ما كنت هكذا".

واحتفل ترامب مع ترنبول بمرور 75 عاما على معركة "بحر كورال" والتي واجهت فيها البحرية الأمريكية والإسترالية البحرية اليابانية في معركة حاملة طائرات تاريخية في الأيام الأولى من الحرب العالمية الثانية.

وأوضح ترامب:"إننا حلفاء منذ 99 عاما، وليست بفترة سيئة على الإطلاق، وتلك كانت معركة مهمة للغاية لبلدينا".

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأسترالي أن بلاده دائما ما كانت قريبة من الولايات المتحدة، قائلا: "دائما ما نكون متأكدين أكثر من الفوز عندما نقاتل معا".

وأشارت الصحيفة إلى أن لقاء الزعيمين الأمريكي والأسترالي يأتي بعد أشهر قليلة من محادثة هاتفية اتسمت بالتوتر حيث إنه عقب أسبوع واحد على تولي ترامب مهام الرئاسة احتج على اتفاق ترنبول للاجئين والذي تم التوصل إليه مع إدارة الرئيس السابق باراك أوباما وبموجبه تلتزم الولايات المتحدة بإعادة توطين 1250 لاجئا مسلما أقاموا في مخيمات الهجرة في جمهورية ناورو وبابوا نيو غينيا بالمحيط الهادئ.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة