اعلان

بالأسماء.. الجيزة تستعد لـ"رمضان "بـ14 معرضًا للسلع الغذائية

تفتتح محافظة الجيزة، خلال هذا الأسبوع 14 معرضًا للسلع والمنتجات الغذائية وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة، بعدد من الأحياء والمراكز والمدن وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن سعى المحافظة على فتح المعارض يأتى فى إطار الإجراءات التى تتم لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومكافحة الغلاء.

ولفت إلى أن كافة السلع متوافرة من خلال المنافذ سواء الثابتة أو المتحركة التى تم توفيرها بالتنسيق مع وزارتى التموين والداخلية والقوات المسلحة والتى تغطى كافة المناطق التابعة للمحافظة سواء فى المدن والأحياء، مؤكدًا أنه تم توفير الأراضى اللازمة لاقامة المعارض عليها حيث تتراوح مساحتها من 600م2 وحتى 2000م2.

تصريحات المحافظ جاءت خلال الاجتماع الذى عقده مع عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة وأعضاء مجلس الإدارة، بحضور اللواء أسامة شمعة واللواء علاء الهراس نواب المحافظ، وممثلين عن تجار الخضر والفاكهة بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر.

وقال الدالى خلال اللقاء، إن الغرفة التجارية بالجيزة ستتكفل بالتجهيزات اللازمة لإقامة المعارض وتوفير المنتجات التى سيتم عرضها، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة المصرية للسلع الغذائية بوزارة التموين وبعض السلاسل التجارية والعديد من أصحاب المصانع والشركات والتجار وتجار سوق الجملة بــ6 أكتوبر لتخصيص منافذ لهم لبيع الخضراوات والفاكهة وكافة السلع الغذائية بداخل المعارض بأسعار أقل من الأسعار السوقية.

وأضاف أنه تم تخصيص مجموعات قائمة للبيع فى كل معرض من المعارض، وتشمل الأحياء التى تقام بها المعارض "الوراق وشمال الجيزة وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم ومراكز ومدن منشأة القناطر وأوسيم وكرداسة وأبو النمرس والبدرشين والعياط والصف وأطفيح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً