اعلان

"الكهرباء" في أسبوع.. اجتماع لدعم الشبكة في جنوب سيناء.. واعتماد مركز تدريب القناة.. وافتتاح المؤتمر الدولي للتبريد والتكييف

شهدت وزارة الكهرباء، على مدار الأسبوع المنصرم، عقد عدد من اللقاءات المختلفة على المستوى الداخلي والخارجي، حيث بدأ الأسبوع المنصرم باجتماع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بممثلي وزارة الشباب والرياضة وبعض قيادات محافظة سيناء وقطاع الكهرباء لبحث آليات تذليل العقبات أمام المستثمرين، فضلًا عن اعتماد الوزارة لمركز تدريب كهرباء القناة طبقا للمواصفة العالمية للجودة، ناهيك عن افتتاح المؤتمر الدولي للتبريد والتكييف.

- دعم الشبكة في جنوب سيناء:

وفي بداية الأسبوع المنصرم، استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وممثل وزارة الشباب والرياضة ومسئولى شركة شنايدر إليكتريك وبعض قيادات المحافظة وقطاع الكهرباء، لبحث آليات تدعيم شبكة الكهرباء بالمحافظة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين داخل المحافظة خاصة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح شاكر، أنه تم خلال الاجتماع التعرف على طلبات شبكة التوزيع داخل المحافظة وما تحتاجه الشبكة من محولات وموزعات ومهمات أخرى، مؤكدًا على أهمية تلبية هذه الطلبات، وأنه تم استعراض الإجراءات المطلوبة لتنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية على أرض جنوب سيناء.

وأشار الوزير، إلى أنه تم أيضًا استعراض المجهودات المبذولة للتنسيق لتنفيذ المشروعات حيث تقوم شركة شنايدر بتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات كمرحلة أولى ويمكن زيادتها لتصل إلى حوالى 25 ميجاوات، من خلال برنامج تعريفة التغذية FIT، استكمالًا لمذكرة التفاهم التى تم التوقيع عليها بين وزارة الكهرباء والمحافظة بتاريخ 27 أبريل الماضي.

كما قدمت شركة شنايدر مقترح لإنارة إحدى القرى البدوية بمحافظة جنوب سيناء، تماشيًا مع الخدمة المجتمعية التى يقدمها المستثمرين، وأشاد مسئولي الشركة بالمجهودات التى تتم والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين لتنفيذ المشروعات.

وتم أيضًا استعراض العقبات التى تواجه مشروع للطاقة الشمسية قدرة 500 كيلوفولت بالمدينة الشبابية، الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وطالب المحافظ بتقديم كل التسهيلات اللازمة للربط مع الشبكة.

- اعتماد مركز تدريب كهرباء القناة طبقا للمواصفة العالمية للجودة:

كما أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه طبقًا للمستويات العالمية ومقاييس الجودة الشاملة، تم تنفيذ ومراجعة تطبيق نظام إدارة الجودة بمركز تدريب الكوادر الفنية، التابع لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، طبقآ للمواصفة العالمية للجودة ISO 9001 ـ 2008، خلال الفتره من 2 إلى 3 بواسطة فريق المراجعة بالشركة العالميه SGS CBE Egypt وSGS Egypt Academy.

وأضافت الوزارة، أن فريق المراجعة بمطابقة نظام الجوده بالمركز حصل على شهاده الـ ISO 9001 2008 وجارى إجراءات استخراج الشهادة.

- افتتاح المؤتمر الدولي للتبريد والتكييف:

وشارك وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في الجلسة الافتتاحية للمعرض والمؤتمر الدولي للتبريد والتكييف وتدفئة الهواء والعزل الحرارى والطاقة " كايرو كولد إكسبو ـ أشرى"، الذي سيقام تحت الرعاية الشرفية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الفترة من 4 إلى 7 مايو الجارى بقاعة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأعلنت الوزارة، أن هذا القطاع يقوم بدور هام فى الاقتصاد القومي حاليًا ومستقبلًا وخاصة مع الخطة التي وضعتها الدولة للتطوير ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية المأمولة لمصرنا الحبيبة.

ويشارك في المعرض عدد كبير من الشركات المصرية والعالمية المتخصصة في مجال وصناعة التبريد والتكييف والطاقة.

- السويدي إليكتريك توقع عقد مشروع ضخم مع الحكومة بملياري جنيه:

وأعلنت شركة السويدي إلكتريك، أن إحدى شركاتها التابعة، وهي السويدى إلكتريك للتجارة والتوزيع، وقعت عقود ممارسة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بخصوص تصميم وتوريد وإنشاء خطين هوائيين بقدرة 500 كيلو فولت لمشروع ربط الصعيد بإجمالى أطوال 356 كيلومترا، على جزأين، الأول: 2 مليار و24 مليون جنيه، والثانى: 69 مليونا و77 ألف دولار.

وأضافت الشركة، أن المشروع يضم تصميم وتوريد وإنشاء خطين هوائيين بقدرة 500 كيلو فولت لخطين، الأول هو خط ربط شرق أسيوط حتى مدينة أخميم بسوهاج بطول 180 كيلومترا، والمشروع الثاني هو خط ربط أخميم بمنطقة شرق قناة بطول 176 كيلومترا.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تنفيذ المشروعين خلال 6 أشهر من تاريخ توقيع العقد واستلام الدفعة المقدمة.

- مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية" و"المحطات النووية":

كما يشهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتكنولوجي،‏بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحرى بالإسكندرية، وهيئة المحطات النووية، في مجالات علوم وتطبيقات تكنولوجيا ‏الإستخدامات السلمية للطاقة النووية، بصفة عامة وتوليد الكهرباء من المحطات النووية بصفة ‏خاصة، وذلك صباح الأحد بمقر الأكاديمية بأبى قير.

كما سيقوم بجولة تفقدية،يرافقه فيها الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، لمركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل، ‏بالإضافة إلى زيارة معامل الطاقة بكلية الهندسة والتكنولوجيا، وعرض مشروعات طلبة كلية ‏الهندسة والتكنولوجيا،الخاصة بتوليد الطاقة النووية.‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم