اعلان

وزارة النقل في أسبوع.. تفقد طريق "شبرا - بنها" ومشروع روض الفرج.. ولقاء بمسؤولي شركة صينية لبحث إنشاء محطة بسفاجا

شهدت وزارة النقل، على مدار الأسبوع المنصرم، مشاركة الدكتور هشام عرفات وزير النقل في عدد من المؤتمرات الهامة، فضلًا عن تفقده حركة القطارات والمترو، وقيامه بجولات عدة بالمزلقانات والكباري، حيث بدأها بحضور الوزير لاحتفالية هيئة السكك الحديدية بعيد العمال، فضلًا عن تفقده طريق "شبرا ـ بنها" الحر لمتابعة أعمال تنفيذه، بالإضافة إلى لقائه بمسئولي شركة صينية لبحث إنشاء محطة متعددة الأغراض بسفاجا.

- احتفالية هيئة السكك الحديدية بعيد العمال:

وفي بداية الأسبوع المنصرم، شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل احتفالية النقابة العامة للسكك الحديدية بعيد العمال، بحضور اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات الهيئة وأعضاء النقابة العامة وعدد كبير من العاملين بورش الفرز حيث أقيم الاحتفال فى ورش الفرز بالشرابية.

وأكد الوزير على أهمية الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية للعاملين وأسرهم، مطالبًا بتقرير عن الرعاية الصحية الموجودة داخل الورش لافتا إلى أن الاهتمام بالعنصر البشرى من أولويات الوزارة حيث يعتبر أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية.

وطالب وزير النقل العمال بضرورة بذل أقصى جهد خلال الفترة القادمة للنهوض بمنظومة السكك الحديدية التى تخدم ملايين المواطنين يوميا.

وفي نهاية اللقاء مع العاملين بورشة الفرز قام وزير النقل بتقديم شهادات التكريم لعدد من العاملين والفنيين المتميزين بالورشة.

- تفقد طريق "شبرا - بنها" الحر لمتابعة أعمال تنفيذه:

كما تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل برفقة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى للمرة الثالثة، أعمال تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر، المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم، لمتابعة أعمال تنفيذ الطريق، البالغ تكلفته 2.5 مليار جنيه.

وقالت وزارة النقل، إن الجولة بدأت بتفقد تنفيذ أعمال إنشاء الكوبرى الضخم، الذى يربط الطريق الدائرى حول القاهرة مع طريق شبرا ـ بنها الحر، والبالغ تكلفته الإجمالية 180 مليون جنيه، ثم تفقد الوزير قطاعات المشروع المختلفة للاطمئنان على سير معدلات التنفيذ وفق الجدول الزمنى، خاصة بعد تكثيف المعدات والعمل على مدار 24 ساعة.

- تفقد مشروع محور روض الفرج في عيد العمال:

فيما تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب واللواء حسن عبد الشافى مدير إدارة المهندسين العسكريين واللواء عماد سعفان مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين بمتابعة أعمال المرحلة الثانية من محور روض الفرج التي تقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذها تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وبدأت الجولة بزيارة الجسم الرئيسى للمحور العابر فوق الطريق الدائرى، ومنزل للقادم من الإسكندرية والمتجه إلى المرج ومطلع للقادم من الجيزة والمتجه إلى طريق الإسكندرية الصحراوي، واستعرض كل من العميد أيمن صقر مدير المشروع، والعقيد محمد حواس مدير تنفيذ المشروع مراحل المشروع المختلفة.

- لقاء بمسؤولي شركة صينية لبحث إنشاء محطة متعددة الأغراض بسفاجا:

كما اجتمع وزير النقل مع مسئولى شركة CRBC الصينية لبحث العروض المقدمة من الشركة للتعاون في عدد من قطاعات النقل، فى حضور اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء مصطفى الديب المستشار البحرى لوزارة النقل.

وقالت وزارة النقل، إن مسئولي الشركة أكدوا رغبتهم فى التعاون في عدد من المشروعات، أهمها مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مارسيليا الفرنسي يكشف حقيقة عرضه التعاقد مع مهاجم منتخب مصر (خاص)