اعلان

"الزراعة" و"الري" يشكلان حملة قومية لترشيد استهلاك المياه

قال الدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لقطاع الاستصلاح، إن اللجنة العليا المشتركة لوزارتي الزراعة والموارد المائية والري، اجتمعت بحضور ممثلي وقيادات الوزارتين، لبحث الموضوعات المشتركة بين الوزارتين ومتابعة تنسيقها.

وأكد عبد التواب، أن اللجنة، ناقشت سبل إيجاد حلول لتعديات بعض المنتفعين، وكذلك متابعة موقف التعديات التي تتم على الأراضي الزراعية بوضع اليد دون تخصيص، مما ينتج عنه سرقة المياه دون وجه حق، كما أنه تمت مناقشة اللجنة سبل ابتكار طرق حديثة لزراعة قصب السكر بغرض ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، من خلال تدشين حملة قومية لتسوية الأرض بالليزر والتعاون المتبادل بين الجانبين لتحديد الطرق الحديثة لزراعة القصب.

وأشار المجتمعون إلى أهمية طريقة زراعة الأرز بالتكثيف، حيث تساهم في تقليل إستهلاك المياه في زراعات الأرز، وفي الوقت نفسه تعطي إنتاجية عالية، حيث تم الاتفاق على استمرار التعاون بين الوزارتين في هذا الشأن وتجديد البروتوكول المشترك والسابق توقيعه في عام 2013.

وأكد ممثلو الوزارتين على حرصهما على استمرار عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بشكل دوري للتنسيق في كافة الموضوعات المشتركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-1) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة