اعلان

غدًا.. انطلاق مؤتمر معهد التخطيط القومي حول "التنمية المستدامة" بحضور 3 وزراء

ينطلق غدًا السبت، المؤتمر الدولي الذي ينظمه معهد التخطيط القومي، والذى يعقد على مدار ثلاثة أيام تحت عنوان "نحو تعليم داعم للتنمية المستدامة فى مصر"، يعقد المؤتمر تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

يتناول المؤتمر في جلساته بمقر المعهد بحوث ومناقشات حول تحسين مؤشرات التنافسية للتعليم قبل الجامعي، ودور التعليم في دعم التنمية المستدامة، وأنماط تعليم المستقبل واقتصاد الابداع والابتكار.

ويناقش خلال جلسات المؤتمر دراسات حول التعليم والتنمية وسوق العمل وسياسات تمويل التعليم وتحديد اولويات الانفاق على التعليم، إضافة إلى محور التعليم والبحث العلمي والتنافسية.

كما يستعرض المؤتمر الخبرات الدولية والاقليمية في تطوير التعليم في كل من اليابان والمانيا كنماذج للدول المتقدمة. ايضا يتم النقاش حول تجارب البرازيل والهند كنماذج للدول النامية، وتجارب التعليم في سلطنة عمان وايران واسرائيل للتعرف على التجارب الاقليمية.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري ورئيس مجلس إدارة المعهد، أن توجه المعهد في الفترة القادمة لدعم السياسات العامة والمساعدة في بلورة الرؤى التي تصب في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وأوضحت أن الوزارة تولي أهمية كبيرة للتنمية البشرية وخاصة تطوير التعليم باعتباره قاطرة للتنمية الاقتصادية، كما يصب نشاط المؤتمر في إطار جهود الحكومة والخبراء والمؤسسات البحثية والتعليمية والمجتمع لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030 والتي أكدت على ضرورة تحقيق أهداف تطوير التعليم كمرتكز للتنمية الاجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»