عيسى قراقع: على الصليب الأحمر إعادة الزيارة الثانية شهريا لعائلات الأسرى

ads

وكالات

08:10 م

الجمعة 05/مايو/2017

عيسى قراقع: على الصليب الأحمر إعادة الزيارة الثانية شهريا لعائلات الأسرى
عيسى قراقع
حجم الخط A- A+

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صحفي إن على منظمة الصليب الأحمر أن لا تكون طرفا في معركة الأسرى الجارية حاليا، وأن أية ترتيبات أو مواقف بشأن الزيارات يجب أن تتم بالتنسيق والتشاور مع هيئة شؤون الأسرى والقيادة الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة.

وطالب قراقع، اليوم الجمعة، الصليب الأحمر الدولي أن يصدر قرارا عاجلا بإعادة الزيارة الثانية شهريا لعائلات الأسرى التي تم إيقافها منذ ما يقارب العام، والتي يطالب الأسرى المضربين بها على اعتبار أنها حق مشروع ومكتسب وضرورة إنسانية واجتماعية.

وأشار قراقع إلى أن اجتماع وزير الخارجية رياض المالكي مع رئيس الصليب الأحمر في جنيف قد تناول هذا الموضوع بشكل أساسي، حيث طالب وزير الخارجية بإعادة الزيارة الثانية شهريا، وتفويت الفرصة على حكومة الاحتلال بالانقضاض على حقوق الأسرى ومن ضمنها الحق بالزيارات، لا سيما أن منع زيارة العائلات أصبحت تستخدم كوسيلة عقاب تعسفي بحق الأسرى وعائلاتهم.

وأوضح أن بيان الصليب الأحمر الأخير قام بتحميل إسرائيل بوصفها قوة الاحتلال عن العقبات والصعوبات التي تواجه عائلات الأسرى في الزيارات وانتهاكاتها لاتفاقية جنيف الرابعة.

وتابع: مطلوب البناء على هذا البيان في السعي لإلزام إسرائيل باحترام المعايير الدولية والإنسانية في التعامل مع الأسرى.

وأكد قراقع رفض القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المساس بمكاتب الصليب الأحمر او موظفيه أو التعرض لهم بأي شكل من الأشكال، موضحا أن الحوار مع الصليب مازال مستمرا على قاعدة إنهاء هذه المشكلة بأسرع وقت.

موضوعات متعلقة