اعلان

أحدهم شنقا وآخر "رمى نفسه في النيل".. قصص انتحار طلاب مصر بسبب "المذاكرة"

صورة تعبيرية

مع كل عام جديد، يتزايد معدلات الانتحار خاصة في أوقات الامتحانات، وبوابة "أهل مصر" ترصد أبرز لقطات الانتحار التي ترجع إلى المذاكرة، وكان أخرها انتحار طالب بالصف السادس الابتدائي، بعد أن قام بشنق نفسه بسبب معاتبة والديه له لعدم الاهتمام بدراسته بحلوان بسبب الامتحان.

بدأت الواقعة عندما تلقى العميد أشرف عبد العزيز مأمور قسم شرطة حلوان بلاغا يفيد بالعثور على جثة "كرولس.ا" طالب بالصف السادس الابتدائي مشنوقا بسقف مروحة منزله بالعزبة البحرية دائرة القسم.

انتقل المقدم وائل عرفان رئيس مباحث حلوان والرائدان إسلام بكر وإسلام سعيد معاونا المباحث والنقباء محمد عبد المعز رئيس الدورية وأحمد يحيى وفارس الجندي، وتبين أن المجني عليه تركه والديه داخل المنزل وذهبها إلى عملهما وعاتباه على عدم الاهتمام بدراسته.

وعندما عاد والديه اكتشفا قيامه بشنق نفسه بسقف المروحة، ولم يشتبهوا في أحد بارتكاب الواقعة، تم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

انتحار طالب بالدقهلية بسبب المذاكرة:

تخلص طالب بالمرحلة الإعدادية في مركز المنصورة، من حياته بشنق نفسه فى سقف غرفة نومه، وذلك بسبب رفضه مطالبة أهله له بالمذاكرة.

كان قد تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى الرائد رامى الطنطاوي رئيس مباحث مركز المنصورة، بالعثور على جثة طالب مشنوقا، وانتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ وتبين العثور على جثة “إبراهيم مجدى عبده 15 سنة طالب”، معلق فى سقف غرفته نومه ومربوط بسلك كهربائى.

تم إبلاغ النيابة العامة، ونقل الطالب إلى مشرحة مستشفى المنصورة، وبسؤال والده أكد مرور نجله بحالة نفسية سيئة نتيجة كثرة مطالبته بالتوقف عن اللعب والالتفات إلى مذاكرته، تم تحرير محضر بالواقعة وكشف الطب الشرعى أن سبب الوفاة نتيجة إسفكسيا الخنق ولا توجد شبهة جنائية، وأمرت النيابة بالتصريح بدفن الجثة.

انتحار طالب ثانوي في ظروف غامضة بأسيوط:

أقدم طالب على الانتحار، في ظروف غامضة، داخل شقة أسرته، بمساكن التمليك، بمنطقة الأربعين، دائرة قسم شرطة أول أسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا، من المقدم أحمد نظيم، رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط، بوصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة من أهالي منطقة الأربعين، يفيد مصرع طالب بالثانوية منتحرا داخل منزله، بمساكن التمليك القبلي، بمدينة مبارك.

انتقلت قوات من مباحث القسم والإسعاف، وبالمعاينة والفحص تبين مصرع عبد الرحمن أيمن، طالب بالصف الثاني الثانوي.

وأفادت التحريات الأولية، أن الطالب كان يمر بظروف نفسية سيئة، في الفترة الأخيرة، مع كثرة الخلافات بينه وبين أسرته؛ بسبب تجاهله للمذاكرة ومصاحبته أصدقاء السوء.

تم التحفظ على الجثة بمستشفى الإيمان العام، وتحرير المحضر اللازم، وجارى كشف ملابسات الواقعة، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

انتحار طالب فى النيل أمام حميات إمبابة

انتحر طالب في العقد الثاني من العمر، بإلقاء نفسه بنهر النيل أمام مستشفي حميات إمبابة، وأخطر اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، وأمر بتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة.

وعثرت الأجهزة الأمنية،على جثة "الحسن محمد"17 عاما،طالب،بكامل ملابسه ولا توجد أي إصابات.

وبسؤال والد المتوفى، قرر أن نجله كان يمر بحالة اكتئاب شديدة بسبب المذاكرة، منذ عام والنصف، وحاول الانتحار أكثر من مرة،ولم يشتبه في أحد بالتسبب في وفاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً