اعلان

غدًا.. 95 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية بالإسكندرية

صورة ارشيفية

تنطلق امتحانات الشهادة الابتدائية في الإسكندرية، غدًا الأحد، ويؤدي 95503 طالب وطالبة الامتحانات في 513 لجنة موزعة بالمحافظة.

وقال جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن أجهزة المديرية أنهت استعداداتها لامتحانات آخر العام للشهادة الابتدائية العامة، بالتنسيق مع الأمن العام، لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة.

وأضاف ذكري، أنه أصدر تعليمات بتوفير بيئة آمنة للطلاب، ومقاعد كافية ومراعاة الدقة من قِبل اللجان الإدارية بكل إدارة تعليمية، في توزيع الملاحظين والمراقبين وكذلك مراعاة الدقة في تقدير الدرجات، ليحصل الطلاب على حقوقهم كاملة، وتجرى الامتحانات في الفترة من الأحد، الموافق 7 مايو الجاري، حتى الخميس الموافق 11 من نفس الشهر.

وأوضح أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الابتدائية بلغ 95503 طلاب وطالبات يؤدون امتحانهم أمام 513 لجنة، موزعة كالتالي 128 لجنة بإدارة المنتزة، و89 لجنة بإدارة شرق، و65 لجنة بإدارة وسط، و38 بإدارة غرب، و14 لجنة بإدارة الجمرك، و52 لجنة بإدارة العجمي، و45 لجنة بإدارة العامرية، و82 لجنة بإدارة برج العرب، مشيرا إلى أن 27 طالبا من المكفوفين يؤدون امتحانهم في لجنتين، و34 من ضعاف السمع في 3 لجان، و259 للتعليم المجتمعي، والفصل الواحد به 36 لجنة.

وأشار إلي أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع 7 جهات أمنية وصحية وإدارية في الإسكندرية من أجل تأمين الطلاب واللجان والمراقبين وتلبية احتياجاتهم طوال فترة الامتحانات، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكولات مع مديريات الأمن، والشؤون الصحية، والتموين، والمنطقة الشمالية العسكرية، والقوات البحرية، وشركتي الكهرباء ومياه الشرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً