4 أسباب تُهدد بفشل برنامج رامز جلال الجديد

رحاب فوزي

05:25 م

السبت 06/مايو/2017

4 أسباب تُهدد بفشل برنامج رامز جلال الجديد
رامز جلال
حجم الخط A- A+

تمكن الفنان رامز جلال من حفر اسمه بطريقة مميزة في عالم برامج المقالب، منذ بدايته عام 2011 ببرنامج "رامز قلب الأسد"، وقدم بعد ذلك سلسلة من البرامج، تنوعت في فكرتها وطريقة تنفيذها، مما جعل المشاهد ينتظره من عام إلى آخر.

وكان من المفترض أن يكون برنامج "رامز بيلعب بالنار"، الذي تم عرضه في رمضان الماضي، الأخير له، ولكنه استغل نجاحه الكبير وقرر ختم مسيرته ببرنامج المقالب "رامز تحت الأرض"، الذي انتهى من تصوير حلقاته بصحراء سيوة.

ولكن على عكس المواسم السابقة من برامجه، إلا أن برنامج "رامز تحت الأرض" واجه هجومًا حادًا، منذ الإعلان عن بدأ تصويره، وأشار بعض الجمهور إلى عدم رغبتهم في مشاهدة مقالب أخرى من "رامز"، بعد الشائعات العديدة التي لاحقته خلال موسم رمضان الماضي حول "فبركته" للحلقات.


فكرته الصادمة
تدور فكرة المقلب في الصحراء، أثناء ركوب الضحية السيارة وتغرس في الرمال تحت الأرض، حتى تنزل السيارة بكاملها تحت الأرض، وهنا يظهر للضيف مجموعة من الحشرات المخيفة، وهي عبارة عن خدعة، وبعد ذلك يتفاجأ بخروج رامز جلال من تحت الأرض بشكل مخيف كأنه شبح.

مقاطعة النجوم للبرامج
شن عدد من نجوم الفن هجومًا حادًا على رامز جلال بعد الكشف عن فكرته وبداية تصوير حلقاته، ووصل الأمر إلى إعلان بعض النجوم مقاطعتهم لبرامج رامز جلال، وكان من أبرزهم النجمة اللبنانية نانسي عجرم التي أعلنت اعتذارها عن المشاركة في البرنامج الجديد، من خلال مدير أعمالها جيجي لمارا، الذي أوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج "العين بالعين"، أن نانسي اعتذرت عن عدم الظهور بالبرنامج ومقاطعتها له، بعدما فهمت حقيقته؛ عقب الفيديو الذي أوضح فيه الإعلامي طوني خليفة الأمر، مشيرًا إلى أنه كان قد وافق على التعاون مع "نيشان" دون معرفة أية تفاصيل.

ووجه "لمارا"، رسالة شكر لـ"طوني" على كشفه حقيقة برنامج "رامز"، مؤكدًا أن "نانسي" لا تقبل أو تحب مثل هذه النوعية من البرامج التلفزيونية، كما أشار إلى أنه من العيب أن يفعل "رامز" مثل هذه الأفعال في زملائه من كبار الفنانين.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، فقد هاجم طوني خليفة البرنامج أيضًا، وأوضح أن مثل هذه المقالب تتاجر بمسخرة وإهانة الفنانين، وتابع أن هناك فنانا يقبل الظهور فيها، وآخر يرفض؛ مثلما حدث مع الفنانة آثار الحكيم في الموسم الرمضاني الماضي؛ إذ رفعت دعوى على البرنامج، وطلبت منع عرض الحلقة، وحصلت على مُقابل مادي كبير؛ للتعويض على حد قوله.

اعتذار النجوم عن عدم المشاركة في البرنامج

رفض عدد كبير من نجوم الفن المشاركة في برنامج رامز جلال الجديد، وكان آخرهم المنتج أحمد السبكي، على الرغم من أن الأول عرض عليه مُقابلا ماديًا ضخمًا، إلا أن الأخير لم يقبل العرض، واصفًا المشاركة في مثل هذه البرامج بـ"التفاهة وقلة الأدب".

ولم يستسلم "رامز" ولجأ إلى "محمد" شقيق "أحمد السبكي"، وعرض عليه الظهور بالبرنامج، إلا أن "محمد" لم يحسم موقفه حتى الآن سواء بالرفض أو القبول.

كما تم تداول أنباء حول اعتذار كل من: النجمة التونسية هند صبري، والفنان التونسي ظافر العابدين، والمعلق الرياضي مدحت شلبي، عن عدم المشاركة في البرنامج.

ونفس الأمر حدث مع المطربة التونسية لطيفة، التي علقت على فشل استدراجها ضمن برنامج المقالب الذي يقدمه رامز جلال، وقالت الفنانة في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على "تويتر": "ولا تحلم يا رامز جلال.. مش حتقدر توقعني وتضحك عليا حتى لو استعنت بنيشان يكلمني كل يوم ده أنا لطيفة يا رامز".

تخلي الإعلامي نيشان عن رامز جلال

فاجأ الإعلامي اللبناني نيشان الجميع بقراره في الانسحاب تمامًا من برنامج "رامز تحت الأرض"، بعد الهجوم الذس تعرض له من طوني خليفة، والإعلامي عمرو أديب، ونانسي عجرم، ولطيفة.

وأعلن "نيشان" إخلاء مسئوليته تمامًا من البرنامج، ومن تصوير باقي الحلقات، واشترط عدم ذكر اسمه في البرنامج، في محاوله منه في تهدئة الأجواء مع أصدقائه وعودة المياه إلى مجاريها، خاصة وأنه تربطه علاقة طيبة مع الجميع، خاصة وأنه لم يتوقع أن تنقلب المزحة ضده، ويواجه سيلا من الاتهامات بأنه يخدعهم للتصوير مع "رامز" بطرق ملتوية.

موضوعات متعلقة