اعلان

زيارة نائب "مستقبل وطن" لـ"سهل الطينة" تكشف كارثة بالوحدة الطبية

النائب محمود حسين

كشفت زيارة النائب محمود حسين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ووكيل لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، إلى منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، عن وجود مشكلة كبيرة، كانت مسار انتقاد الأهالي جميعاً بالمنطقة.

واشتكى الأهالي من إغلاق الوحدة الطبية أغلب أيام الأسبوع مع عدم تواجد أي من الفرق الطبية من أطباء أوصيادلة، أو أي تمريض أو أخصائي تحاليل.

كما يعاني الأهالي بالقرى، بمنطقة سهل الطينة، التي تبعد أكثر من 40 كيلو عن معدية شرق التفريعة، ويوجد مانع مائي يتمثل في المعديه من غياب الاطباء وأغلق الوحدة الطبية بشكل كامل أيام الخميس والجمعة والسبت بشكل كامل وخلال أيام العمل يعمل الأطباء لمدة ساعة أوساعتين خلال اليوم وباقي اليوم الوحدة خاويه تماماً.

كما اشتكى الأهالي من عدم وجود سجل للوفيات أو سجل للمواليد بالوحدة الطبية، مما يجبر الأهالي على تسجيل وفياتهم أو مواليدهم في مكاتب صحة تتبع محافظة الإسماعيلية أو اللجوء إلى بورفؤاد مما يمثل مشكلة كبيرة.

وخلال زيارة النائب وجد أن الوحدة مغلقة بالجنازير، مما أثر حفيظة النائب، ووعد الأهالي بالتصعيد للمحافظ، ووزير الصحة و محاسبة المتسبب في ما وصفه النائب بالتلاعب بصحة المواطنيين وإهدار كرامتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً