اعلان
اعلان

إدارة الأغذية والدواء الأمريكية تحذر من مخاطر الوشم (التاتو)

تاتو

حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من اللجوء إلى الوشم ( التاتو) الذي بات صيحة مجنونة تسيطر على الكثيرين ، مشيرة إلي صدور أكثر من 400 تقرير حول المخاطر الصحية الجمة التى تعرض لها الكثيرين بسبب الوشم خلال الفترة من 2004 – 2016 ، بسبب تلوث أدوات رسم الوشم.

وتشمل المخاوف المحتملة للمستهلكين الممارسات غير الآمنة و الحبر نفسه ، وفقا لما قالته الدكتورة ليندا كاتز، مديرة مكتب مستحضرات التجميل و الأدوية التابع لإدارة الأغذية و العقاقير..

وقالت "كاتز"، في بيان صحفي ، "في الوقت الذي يمكن أن يسبب إصابات خطيرة من الممارسات غير الصحية والمعدات غير المعقمة، يمكن أن تنتج العدوى أيضا عن الحبر الملوث بالبكتيريا أو العفن".. مضيفة ، "أن استخدام المياه غير المعقمة لتخفيف أصباغ (المكونات التي تضيف اللون) هو الجاني المشترك، وإن لم يكن الوحيد"، مشددة على عدم وجود طريقة مضمونة لمعرفة ما إذا كان الحبر آمنا أم لا.. كما يمكن تلوث الحبر حتى إذا كانت الحاوية مختومة أو أن الملصق يقول إن المنتج معقم".

وتبين البحوث أن بعض أحبار الوشم تحتوي على أصباغ المستخدمة في الحبر طابعة أو في طلاء السيارات. لا أصباغ لحقن في الجلد لأغراض التجميل لديها موافقة إدارة الأغذية والعقاقير.. قد يحدث عددا من ردود الفعل بعد الحصول على الوشم.. قد تلاحظ طفح جلدي - احمرار أو مطبات - في مجال الوشم الخاص بك، ويمكن أن تتطور حمى"، وفقا لكاتز.

وأضافت مديرة مكتب مستحضرات التجميل و الأدوية التابع لإدارة الأغذية و العقاقير :" أن العدوى الأكثر عدوانية قد تتسبب في ارتفاع في درجة الحرارة و الاهتزاز والقشعريرة والعرق، وقد تتطلب معالجة هذه العدوى مجموعة متنوعة من المضادات الحيوية - ربما لعدة أشهر - أو حتى دخول المستشفى أو عملية جراحية"، الطفح الجلدي قد يعني أيضا أنك تعاني من رد فعل تحسسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً