اعلان

أعضاء جنوب سيناء لـ"أهل مصر" لن نتنازل عن الاستقالة إلًا بعد تحقيق مطالب أبناء المحافظة

مجلس النواب

أثار القرار الذى اتخذه أعضاء مجلس النواب عن جنوب سيناء، بتقديم استقالة جماعية اليوم بسبب عدم تعاون الجهاز التنفيذى بالمحافظة وتعطيل مصالح المواطنين والتأشيرات المضروبة التى يحصلون عليها ولم تنفذ ردود أفعال قوية لدى الشارع المصرى والشارع السيناوى.

وقال نواب جنوب سيناء بالاجماع لـــ"أهل مصر" أن استقالتهم جماعية مسببة لعدة أسباب أنهم لم يرو النور فى تنمية جنوب سيناء.

وقال غريب حسان عضو مجلس النواب، أن الاستقالة لها عدة أسباب أهمها التأشيرات المضروبة التى يحصل عليها النواب من المحافظ

وعدم تنفيذ السكرتير العام لجنوب سيناء لتأشيرات المحافظ، وطلبات الاحاطة التى يقدمونها للوزارت ضد المحافظ تقوم هذة الوزارات بارسال الشكاوى للمحافظ للرد عليها، ويأتى الرد عكس مانقوله وهذا يعد كذبًا لنواب جنوب سيناء، ونحن لانقبل أن يقال علينا من المواطنين أننا كاذبون.

وتابع النواب، أننا نتعامل مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة معاملة سيئة جدًا ولم يتم تنفيذ مطالب الأهالى.

وأشار حسان، أنه يتحدث ممثلًا، عن باقى النواب، وأنهم اعترضوا على إلغاء مسابقة الـ 500 وظيفة، وأن المحافظة تعانى من وجود عجز صارخ فى المعلمين والمواطن غير مسئول عن إلغاء هذه المسابقة، لأننا لدينا عجز كبير فى المعلمين خصوصًا فى الوديان والتجمعات البدوية وبعض التخصصات فى المدن.

وتابع حسان اعترضنا على موضوع الجنسية لأننا مصريين أبًا عن جد، وهذا الموضوع يسبب تشكيك فى ولاء أبناء البدو، فى وطنيتهم ونحن نرفض ذلك رافضًا باتًا كما أنهناك اعتراضات كثيرة من النواب منها اعترضنا على مسابقة إلغاء مسابقة ال500وظيفة التابعة للتنظيم والادارة بالمحافظة لأبناء جنوب سيناء.

أما موضوع الاسكان، فقد اعترضنا على مقدم الشقق 20 ألف جنية، كما اعترضنا على التأشيرات المضروبة التى نحصل عليها ولم يتم تنفيذها من السكرتير العام للمحافظة.

أكد حسان أنهم لم يتنازلوا عن الاستقالة إلًا بعد تحقيق مطالب أهالى جنوب سيناء.

ومن أهم مطالبنا ضرورة تفعيل قرار رئيس الوزراء رقم 48لسنة 2017بضروة تقنين الاوضاع لابناء جنوب سيناء عامة ولايتم استثناء الرويسات أو منطقة مصيعد من قرار رئيس الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين