اعلان

الخرافة والجهل والسحر والشعوذة.. سمات المصريين في دراما رمضان

كبار النقاد والفنانين قالوا قديمًا الدراما مرآة للمجتمع، وهذه حقيقة لأن الدراما تنقل الواقع لنا بصورة فيها نوع من الفن، ومجتمعنا المصري أصبح في حالة مزرية وأصبحت سماته هي الجهل التخلف والإيمان بالخرافات والشعوذة واللجوء للسحر لجلب المال والنفوذ، ليس ذلك فقط بل عجز الإنسان المصري أدى به إلي اللجوء إلي الجن حتى ينتصر علي الأشرار وعلي الفساد والمفسدين، هكذا ستقول دراما رمضان 2017.

الخرافة والسحر في مسلسل" كفر دلهاب": تدور أحداث المسلسل في إطار من الغموض والتشويق، في فترة زمنية قديمة، قبل العصر الفرعوني، داخل كفر يدعى "دلهاب" في قرية مسحورة.

وينتمي المسلسل لنوعية "أعمال الرعب"، ويجسد الفنان يوسف الشريف دور طبيب، يسكن في الكفر، ويعمل بالسحر، إذ يأتي إليه كل سكان الكفر، لعمل الأسحار والتعويذات، كما تربطه علاقة وطيدة بطفلة صغيرة، تخبره بكل الأحداث المستقبلية المخيفة التي سيشهدها الكفر.

السحر والشعوذة والجهل في" الحلال": تدور أحداثه في الحارات الشعبية، هذه المناطق في قلب مصر التي تمتلأ بالخرافة والجهل، وافيمان بالسحر والشعوذة والأعمال، وتجسد سمية الخشاب بطلة المسلسل شخصية دجالة تسكن في حارة شعبية فقيرة، وتقوم بالنصب علي أهل الحارة، كما تجسد مها أحمد شخصية دجالة أيضًا في صراع دائم مع سمية الخشاب.

الجن يساعد في التغلب علي صعوبات الحياة في مسلسل" عفاريت عدلي علام": تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول "عدلي علام"، الذي يجسد دوره الفنان عادل إمام، وهو موظف يعمل بدار الكتب على هيئة وكيل وزارة، ويعشق القراءة، كما يكتب العديد من المقالات بإحدى الصحف المشهورة، ولكن باسم مستعار، وتظهر له بعد فترة عفريتة تجسد شخصيتها غادة عادل التي تساعده في التغلب علي العديد من الصعوبات التي تواجهه في مجتمعه الثقافي.

كما يجسد الفنان أحمد حلاوة، في المسلسل، دور دجال، يستدرج المواطنين، ويقوم بالنصب عليهم؛ بعد إيهامهم بأنه قادر على حل مشاكلهم بالدجل والشعوذة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح