اعلان

توقعات بتفاقم مشاكل الإبصار غير المعالجة في مرحلة ما قبل المدرسة في الولايات المتحدة

حذرت دراسة جديدة من أن ما يقرب من 175.000 طفل في مرحلة ما قبل المدرسة سيعانون من مشكلات في الإبصار دون علاج.. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل ملحوظ في السنوات المقبلة.

ويشير التحليل إلى أن عدد حالات الإبصار الضعيفة غير المصححة في هذه الفئة من السكان سوف تقفز بنسبة 26% بحلول عام 2060.

ويقول الدكتور"روهيت فارما" مدير معهد روسكى لطب العيون في جامعة " لوس أنجلوس" الأمريكية،: "إن نسبة عالية جدا من الإعاقة البصرية التي يمكن الوقاية منها بسهولة أو معالجتها، وهو أمر مثير للدهشة.. وهو ما يعنى أن هناك حاجة ملحة لزيادة فحص الرؤية والوعي بأهمية امتحان الرؤية ما قبل المدرسة".

وقد اعتمد المحققون على بيانات من دراستين وطنيتين بحثتا مشاكل الرؤية لدى الأطفال الأمريكيين.. وأشار الباحثون إلى أن الغالبية العظمى من الأطفال ما قبل المدرسة غير المعالجة (ما يقرب من 70 في المئة) كان عدم وضوح الرؤية بسبب "خطأ الانكسار".. وبعبارة أخرى، إما أن لديهم قصر النظر (قصر النظر) أو بعد النظر (مد البصر)، وكلاهما يحدث عندما يكون شكل العين يتداخل مع الانحناء المناسب للضوء واردة.. يمكن للنظارات الطبية بسهولة تصحيح كلا الشرطين، في معظم الحالات.. ولكن، بالنسبة لكثير من مرحلة ما قبل المدرسة، وهذا ببساطة لا يحدث.

ويقول التقرير إن العديد من الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة – ولا سيما في مجتمعات الأقليات - لم يفحصوا عيونهم بشكل صحيح..و يضيف فارما: "من المستحسن أن يكون لدى جميع الأطفال فحص شامل للعين يجريه عند الثالثة من العمر". "و مع ذلك، وجدنا أن حوالي 12 في المئة فقط من الأطفال تلقوا امتحان العين المتوسعة قبل سن 5."

وقال فارما، حتى في أوساط الأطفال الذين يعانون من ظروف يمكن ملاحظتها، مثل العين الكسول (الحول) أو عيون متقاطعة (الحول) المشكلة على نطاق واسع. أقل من 30 في المئة من الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات مع العين كسول الحصول على امتحان العين الكامل..والأكثر من ذلك أن الأقليات معرضة بشكل خاص للتخطي.

وشكلت مرحلة ما قبل المدرسة من أصل إسباني نصيب الأسد (38 في المئة) من مشاكل الرؤية غير المعالجة، تليها مرحلة ما قبل المدرسة السوداء.. وشدد فارما على أن عدم وجود بيانات تتبع يجعل من الصعب معرفة ما إذا كان هذا أفضل أو أسوأ مما كان عليه في الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً