اعلان

سيدات الكويت يرحبن بزيارة "السيسي": يحب "أم الدنيا" وأعاد السلام إلى البلاد العربية

كتب : وكالات

رحبت أديبات وإعلاميات كويتيات بارزات بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكويت، وأشدن بدوره في دعم القضايا العربية والعمل العربي المشترك وحرصه الشديد على أمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي بأكمله.

وقالت فاطمة حسين رئيس جمعية الصحفيين الكويتية، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين:"أهلا بالرئيس عبد الفتاح السيسي على أرض الكويت من قلوب مفتوحة وعقول مفتوحة أكثر"، مضيفة أن "حاجة الكويت لمصر مثل حاجة مصر للكويت، فنحن أشقاء، ومصر هي الأم ولا يوجد إنسان عربي لم ينهل من آبار مصر المعرفية".

وتابعت: "لقد سعدت بمقابلة الرئيس السيسي في مصر مع أعضاء جمعية الصحفيين العرب وكان حديثه ودودا لنا وفتح لنا قلبه وتحدث إلينا عن التحديات الكبيرة التى تواجه مصر في الفترة الحالية".

وقالت الروائية والأديبة الكويتية ليلي العثمان في تصريحات صحفية، إن زيارة الرئيس السيسي للكويت في هذا التوقيت وضمن جولته الخليجية مهمة جدا من أجل توحيد الجهود العربية في مواجهة التحديات المحيطة بالعالم العربي، معبرة عن سعادتها بالزيارة التى تؤكد عمق وقوة العلاقات التى تجمع مصر والكويت على مختلف المستويات.

وأضافت العثمان: "أقدر جدا الرئيس السيسي وادعو له دائما واعرف جيدا أنه يحب مصر ويعمل من أجلها والجميع يقدر التركة الثقيلة والمسئولية الكبيرة التى يتحملها سواء في داخل مصر أو خارجها بحكم قيادته لمصر الأم للعالم العربي كله".

وأشارت إلى وجود ترحيب كويتي كبير بزيارة الرئيس السيسي وتقدير لجهوده الكبيرة الداعمة للعمل العربي المشترك وحرصه على أمن الخليج والعالم العربي كله، وقالت "هذا ما نتوقعه من قائد مصر.. أم الدنيا والتى ستظل أم الدنيا كلها ونتمنى لها دائما كل التقدم والرفاهية".

ووجهت الكاتبة والروائية الكويتية فوزية شويش السالم تحية حب واحترام إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وقالت: "ألف تحية وسلام إلى القائد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد السلام والاستقرار إلى مصر والبلاد العربية، حينما أعاد المستأسدين إلى جحورهم وأنقذ مصر من جحافل الردة والمتردية والنطيحة، وإنقاذه لمصر كان إنقاذا لكل الدول العربية، لأنها ليست فقط أم الدنيا بل هي الحامية والسند لمعنى قوتنا".

وأضافت في تصريحات صحفية: "ادخلوها بسلام بحق وحقيق، عندما أدخل مصر أشعر بسلامها واستقراها ونموها المضطرد في هذه المدن السكنية الجميلة التي انتشرت بشكل واسع في زمن الرئيس السيسي، يقولون إنها من إنتاج القطاع الخاص، أقول لهم ومن قام بمد شبكات الماء والكهرباء والطرق السريعة والكباري العملاقة لربط وتوصيل الخدمات لهذه المدن المتسعة والمنتشرة في صحاري كانت بلا شبكات ماء ولا كهرباء ولا طرق توصل إليها؟ من غيره أمر بفعل هذا؟".

وتابعت:"مصر فقط في سنتين من حكم الرئيس السيسي توسعت ونمت وتطورت بشكل سريع وكأن عصا سحرية مستها بضرباتها فقامت على الفور ونهضت ببناء مطارات راقية حديثة يمر بها المسافر بسهولة وبكل احترام وأمان، شوارع باتت نظيفة، وقناة السويس الجديدة إحدى معجزات الإنجازات العظيمة السريعة مع العاصمة الجديدة التي ستكون عن قريب".

وأضافت:"عندما أدخل مصر أشعر أنها بأمان مع قائد عرف كيف يحميها ويصونها ويرد لها دورها وكبريائها۔.رجل أحبط مؤامرات الداخل والخارج واستطاع أن يحمي بلاده، وبحمايتها حماية لنا، لأن مصر هي العمود الفقري للأمة العربية۔. فمن كل قلب محب نقول: مرحبا وأهلا وسهلا بالرئيس عبد الفتاح السيسي في الكويت".

وأكدت الشاعرة والاعلامية الكويتية أمل عبد الله سعادتها وسعادة الشعب الكويتى بزيارة الرئيس السيسي وقالت:"نحن سعداء بزيارة الرئيس السيسي ولعل هذه الزيارة ترد على الكثير من مزاعم المشككين بوجود توتر في العلاقة بين مصر والكويت فهى تؤكد قوة العلاقة واتفاق وجهات النظر تجاه القضايا المشتركة".

وأضافت:"بالنسبة لنا، مصر تشكل العمود الفقري للعالم العربي وهي الأم.. وحبنا لمصر وتقديرنا واحترامنا لها راسخ في قلوب الجميع نحترمها ونجلها في شخص الأستاذ الذي تعلمنا منه والكاتب الذي قرأنا له والشاعر الذي طالما أنشدنا شعره والفنان الذي طالما صفقنا له والمطرب والموسيقي الذي طالما ادخل السعادة على قلوبنا وأثار فيها الشجن.. مصر مجتمعة في كل هؤلاء فهى تشكل لنا ثقلا مهما اختلفت الأمور.. ستبقي مصر هي الرافد الثقافي والرافد الفني والرافد الروحي والمعنوى لنا هي كل الأشياء نحن نرحب وسعداء بزيارة الرئيس السيسي للكويت".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً