اعلان

جابر نصار: هدفنا النهوض بالتعليم قبل الجامعي والفني

جابر نصار

رحب رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، بالمشاركين في مؤتمر "التعليم في مصر حو حلول إبداعية"، مؤكدًا أهمية المؤتمر للنهوض بالتعليم، وأن المؤتمر أمنية راودته كثيرا حتى تحققت.

وأضاف نصار خلال فعاليات مؤتمر "التعليم في مصر نحو حلول إبداعية"، الذي تنظمه جامعة القاهرة، ومؤسسة أخبار اليوم، برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل- أن المؤتمر بدأت فكرته منذ سنيتين بجامعة القارة من خلال مناقشة مشكلات التعليم التي فرضت نفسها على الساحة، والمشكلات التي تحيط بنا وكنا نبحث عن الحلول، وبدأنا البحث عن الحلول لعلاج مشكلات واقعة ماثلة للعين، وإعادة تأهيل الواقع.

وأشار إلى أن قوة مصر الناعمة تكمن في التعليم والثقافة والفن، وقوتها في هذا المثلث، وهدفنا النهوض بالتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الفني، لافتا إلى أن الحكومة لا تتحمل هذا العبء فقط وإنما الشعب والمؤسسات التعليمية ولابد أن نحرك هذا الركود.

ولفت إلى أنه تعامل مؤخرًا مع رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم ياسر رزق أثناء التحضير للمؤتمر، وأنه عرفه عن قرب، ووصفه بأنه خلية نحل، وطاقة عمل إيجابية.

يشارك في المؤتمر وزراء التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، والتربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور طارق شوقي، والأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء والدكتور عبد الوهاب الغندور، وعدد من المسؤولين والخبراء والمهتمين بقضايا التعليم بمصر في مقدمتهم العالم المصري الجليل والدكتور فاروق الباز، والمقرر العام للمؤتمر والدكتور حسام بدراوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل