اعلان

"أبو ريدة" عضوًا بالمكتب التنفيذي لـ"فيفا".. رئيس الاتحاد الإفريقي يهنئه.. والمنصب يشغله عن مهمته في الجبلاية

فاز هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الانتخابات التي جرت، اليوم الإثنين، بدولة البحرين، على المقعد الحر.

وحصل أبو ريدة على عضوية المكتب التنفيذي للفيفا، بعد حصوله على 50 صوت، مقابل 4 أصوات فقط حصل عليهم المرشح الكاميروني، "ذوليكفلي".

- وفد مصر يهنئه:

تلقى هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، التهاني من الوفد المصري الذي سافر معه إلى البحرين، عقب فوزه في الانتخابات التي جرت، اليوم الإثنين، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

- منصب يشغله عن مهامه في اتحاد الكرة:

يبدو أن مناصب أبو ريدة، التي يتولاها خارج اتحاد الكرة، تشغله عن منصبه الذي يعد المنصب الأهم والأساسي وهو رئاسته للجبلاية، خاصة وأن أبو ريدة دائم السفر خارج البلاد.

وسينشغل أبو ريدة، خلال الفترة المقبلة بشكلٍ قوي، عن اتحاد االكرة وقضاياه المهمة، لظروف سفره المستمر خارج مصر، في ظل حضوره لاجتماعات الفيفا، التي تنعقد بشكلٍ دائم.

ومن المقرر أن يحاول أبو ريدة، معالجة حالة الخلل التي ستحدث في الفترة المقبلة، في ظل غيابه الدائم مستقبلًا، حيث سيسعى لحل مشكلة عدم تواجده باستمرار داخل جدران اتحاد الكرة الذي يحتاج لخدماته أكثر من أي شيء آخر.

- أحمد أحمد يهنئه بالمقعد:

حرص المدغشقري أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على استقبال هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، بالأحضان لتهنئته عقب فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الانتخابات التي جرت اليوم الإثنين، بدولة البحرين بالمنامة.

_صلاحياته في المقعد : 

تعد مهام اللجنة التي تضم 15 عضوًا، هي

من تتخذ القرارات في كافة القضايا التي لا تندرج تحت نطاق مسئولية الكونجرس أو التي

تختص بها أي جهات أخرى بموجب القانون أو بموجب هذه التشريعات.

 وتعد أبرز القرارات التي تضعها اللجنة التنفيذية

هو تحديد موعد وتاريخ المنافسات النهائية لبطولات الفيفا، بالإضافة إلى عدد الفرق المشاركة

من كل اتحاد.

 كما أن المكتب التنفيذي يعتمد أيضًا اللوائح

التي تشترط طريقة تنظيم الفيفا داخليًا، بالإضافة إلى إنها تعين الأمين العام أو تفصله

عن منصبه بناءً على اقتراح الرئيس

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي