اعلان

تفعيل التدريب عن بعد بجامعة بنها

نظم اليوم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس جامعة بنها، أول دوره في التدريب عن بعد لطلاب الدراسات العليا بدولة الكويت، وذلك في إطار توجهات جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد القاضي في تفعيل التعليم والتدريب عن بعد.

حيث أكد الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة بنها تعمل علي تطوير منظومة التدريب ومواكبة التقدم الجاري في هذا المجال والاستفاده من التطورات التقنيه في مجال التدريب عن بعد، موضحًا أن ذلك في اطار تنفيذ أهداف الخطه الأستراتيجية للجامعة، وجذب الوافدين من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم والتدريب عن بعد.

وأضاف أبوالعينين أن جامعة بنها تسعي إلى مواكبة خطة الدوله في استبدال برامج التعليم المفتوح ببرامج التعليم عن بعد، وأن تستوفي المعايير الأكاديمية المحلية والعالمية وتلبي احتياجات سوق العمل.

ومن جانبه صرح الدكتور علاء الدين متولي مدير مركز تنمية القدرات بالجامعة، بأن برامج التدريب عن بعد التي تم تنفيذها اليوم هي برنامج أخلاقيات البحث العلمي وقدمها الدكتور علاء متولي وبرنامج منهجية البحث العلمي وقدمها الدكتور محمود يحي عميد التربية الرياضية الأسبق بالجامعة.

وتابع متولي بأن هذه البرامج تم تقديمها عن بعد لطلاب الدراسات العليا بدولة الكويت كأحد متطلبات الحصول علي شهادة الماجستير بعد أن أنهوا مقرراتهم العلمية أثناء تواجدهم في مصر.

وتوجه مدير مركز تنمية القدرات بالجامعة بالشكر إلى الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة على دعمه المستمر، كما توجه بالشكر إلى الدكتور شادي المشد مدير البوابة الالكترونية بالجامعة، علي دوره في تنفيذ برامج التدريب عن بعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً