اعلان

مسؤول روسي يبلغ نظيره الأمريكي شروط تطبيع العلاقات

كتب : وكالات

أبلغ نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، نظيره الأمريكي، شروط بلاده لتطبيع العلاقات بين البلدين، وعلى رأسها وقف الاجراءات التي اتخذتها ادارة الرئيس السابق باراك أوباما ضد موسكو.

وقالت وزارة الخارجية الروسيةـ

في بيان حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية، اليوم الثلاثاء، إن ريابكوف استعرض مع نائب وزير الخارجية الأمريكي للشئون السياسية توماس شانون في حديث مفصل مجموعة واسعة من قضايا العلاقات الثنائية.

وأضافت الخارجية الروسية، في بيانها، "إن ريابكوف أكد ضرورة إلغاء العديد من الاجراءات الحادة التي تركتها إدارة باراك أوباما السابقة، والتي خرقت القوانين الدولية، بمصادرتها منشآت البعثات الدبلوماسية الروسية على الأراضي الأمريكية، رغم أنها تعتبر ملكا للحكومة الروسية، وتتمتع بحصانة دبلوماسية كاملة، وفق قواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف لتنظيم العمل الدبلوماسي بين الدول.

كانت إدارة الرئيس أوباما قد فرضت في نهاية ديسمبر الماضي وقبل أسابيع من رحيلها، عقوبات ضد 9 مؤسسات وشركات وأفراد في روسيا، بحجة التدخل في الانتخابات والضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في روسيا، كما طردت 35 من الدبلوماسيين الروس واعتبرتهم غير مرغوب فيهم على أراضيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا