اعلان

"إخواني منشق": "الإرهابية" تغازل القوى السياسية

قال طارق البشبيشي، القيادي الإخواني المنشق، إن تنازل جماعة الإخوان عن مطلب عودة مرسي إلى الحكم، هي مغازلات سياسية تفعلها الجماعة خاصة مع قرب انتهاء فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، معتبرًا أن ذلك سقطة ضمن سقطات الإخوان.

وأضاف في تصريحات صحفية، إن سلوك جماعة الإخوان انتهازي ومكشوف أمام الجميع، فالجماعة تحاول عودة مجدها مرة أخرى الذي اكتسبته بعد ثورة 25 يناير، لافتًا إلى أن الجماعة تخدع جميع القوى السياسية ببعض العبارات الغريبة التي تتصنعها من وقت لآخر.

وأوضح القيادي الإخواني المنشق، أن الشعب المصري لن يقبل الجماعة مرة أخرى بعد القتل والخراب التي أوقعت فيه البلاد منذ الإطاحة بها، مضيفًا أن الجماعة خلال السنوات الماضية حاولت الرجوع إلى الحياة السياسية لكن الشعب رفض أكثر من مرة.

كانت جبهة محمود عزت، بجماعة الإخوان الإرهابية، المعروفة بجبهة القيادات التاريخية، قد أعلنت عن وثيقة جديدة تهدف لجمع المؤيدين للجماعة فى تركيا باسم "وثيقة نداء وطن".

وعقدت جبهة محمود عزت، عدة لقاءات مع المؤيدين لها الهاربين إلى تركيا خلال الفترة الماضية، للاتفاق على خطة جديدة للعمل، بحسب نص الوثيقة.

ومهدت جبهة عزت، للتنازل عما يعرف بشرعية مرسى خلال الاصطفاف الجديد، مشيرة إلى أن حلفاءها داخل الاصطفاف الجديد يرفضون الالتفاف حول شرعية مرسى، وهو ما يسبب انقسامًا اعتبرته الجبهة غير مطلوب حاليًا.

وأشارت الجبهة إلى أن هذا الاصطفاف يأتى بناءً على التعريف الذى قدمه محمد عبدالرحمن المرسى، رئيس اللجنة الإدارية العليا للجماعة الذى تم إلقاء القبض عليه فى وقت سابق، بأنه اجتماع عدة كيانات سياسية مختلفة فى الرؤية على هدف واحد والعمل على تحقيقه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل