اعلان

وزير الصناعة يستقبل الشاب المصري صاحب مبادرة "ابدأ بنفسك"

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، دعم الوزارة لكافة الأفكار والمبادرات البناءة الهادفة الي خدمة المجتمع، مشيرا إلي أن الوزارة تنشر فكر العمل الحر وريادة الأعمال باعتبارها أحد المحاور الرئيسية ضمن الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة حتي عام 2020

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم للدكتور تامر ممتاز مدير خدمة العملاء بأحد البنوك الاستثمارية الدولية المتواجدة في مصر وصاحب مبادرة "ابدأ بنفسك" والتي تركز علي محورين أساسيين وهما حل مشكلة البطالة وتغيير ثقافة العمل.

وأشار الوزير إلي أن مبادرة "ابدأ بنفسك" تمثل أحد الأفكار الإبداعية والتي تحل مشكلة البطالة تلك المشكلة المزمنة التي تعاني منها معظم دول العالم ومن بينها مصر، لافتا إلي أن هذه الفكرة يمكن الاستفادة منها في توفير احتياجات القطاع الصناعي من العمالة خاصة في إطار الخريطة الاستثمارية الصناعية التي أعدتها الوزارة والتي تركز علي تحديد احتياجات القطاع الصناعي سواء كانت لتوفير مستلزمات الإنتاج او عمالة فنية.

ولفت قابيل إلي أنه فيما يتعلق بتغيير ثقافة العمل لدي الشباب فإن هذه أحد أهم القضايا التي تتبناها الحكومة وتسعي لتغييرها سواء من خلال منظومة التعليم أو من خلال التواصل المباشر مع الشباب من خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي والاعلامي.

ومن جانبه أكد الدكتور تامر ممتاز صاحب فكرة مبادرة "أبدأ بنفسك" انه يرغب من خلال مبادرته في ان يتم تغيير ثقافة العمل وتحسين الصورة الذهنية للعامل لدي المجتمع، لافتا الي أنه بدأ بنفسه حيث يقوم يوميًا منذ مطلع شهر مارس الماضي بالتوجه إلي أحد المصانع والعمل مع العمال لمدة 3 ساعات يوميا وهو ما ترك أثر إيجابي كبير في نفوس العمال.

وطالب رموز المجتمع من سياسيين وفنانين وغيرهم ليحذو حذوه والتوجه للعمل في أحد المهن سواء داخل مصنع او حتي في الشارع لترسيخ هذه الفكرة وتغيير ثقافة العمل.

وأشاد ممتاز بالاستجابة السريعة من قبل وزير التجارة والصناعة لهذه المبادرة وأنه لم يتوقع رد الفعل الإيجابي تجاه المبادرة، معربًا عن سعادته للتعاون مع الوزارة في تحقيق أي إنجاز يخدم المجتمع المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة