اعلان

"أوقاف الإسكندرية": لن يُسمح لصاحب فكر متشدد ببث سمومه بالمساجد

الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية

أكد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على أن الإسلام برئ من التطرف والإرهاب وأن تصحيح المفاهيم المغلوطة يبدأ من الأسرة التى يجب أن تربى أبنائها على أسس صحيحة تتوافق مع كتاب الله وسنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والتى تبنى على الوسطية السمحاء والبعد عن الغلو والتشدد والوقوف بجانب وطننا والتعامل مع كل الناس بالحب لا بالكره والبغض.

وشدد العجمي، على أن جميع المساجد والزوايا بالمحافظة لاولن يسمح فيها لصاحب فكر متشدد من بث سمومه بين الناس وأن المساجد للدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وحسن المعاملة وتربية الشباب على طاعة الله وغرس حب الوطن فيهم حتى يكون لدينا جيلا قويًا مدافعًا عن وطنه.

وأشار إلي أهمية تواصل جميع قيادات الدعوة والأئمة والدعاة بالإسكندرية بالتجمعات الشبابية والطلابية والعمالية والأندية والشركات، ومراكز الشباب لنشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف وإظهار روحه السمحة ووسطيته واعتداله ومواجهة أصحاب الأفكار المتطرفة ونشر الفكر الوسطى المستنير.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الأربعاء، فى الندوة التى نظمها مركز إعلام الجمرك التابع للهيئة العامة للاستعلامات، تحت عنوان "محاربة التطرف"، بحضور قيادات الدعوة بأوقاف الإسكندرية، وإيمان محمد حلمى، مسؤول الإعلام التنموى بالمركز، وذلك فى إطار التعاون المتبادل بين مديرية الأوقاف بالإسكندرية ومركز إعلام الجمرك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا