اعلان

"الصليب الأحمر" يحدد موقفه من التدخل في حل إضراب أسرى فلسطين

كتب : اهل مصر

صرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط تلقى رسالةً من "بيتر ماورر" رئيس اللجنةِ الدوليةِ للصليب الأحمر، وذلك ردًا على رسالةٍ كان "أبو الغيط" قد بعثَ بها منذ أيام مُناشدًا الصليب الأحمر التدخل بشكلٍ عاجل لدى السلطات الإسرائيلية لوقف التجاوزات المختلفة التي تقعُ بحقِ الأسرى الفلسطينيين والتي تمثل انتهاكًا صريحًا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين في زمن الحرب.

وأضافَ عفيفي أن رسالةَ الأمينِ العام للجامعة العربية جاءت في إطار الاتصالاتِ التي يجريها أحمد أبو الغيط مع الأطراف الدولية الفاعلة لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، خاصة هؤلاء الذين دخلوا في إضراب عن الطعام.

وأوضح "عفيفي" أن رسالة "ماورر" أكدت عزمَ اللجنةِ الدوليةِ للصليبِ الأحمر مواصلةَ العمل من أجلِ المُحتجزين الفلسطينيين، والذين تنصُ اتفاقية جنيف الرابعة على حمايتِهم.

وأضاف أن الرسالة فصلّت الإجراءات التي قامت اللجنة الدولية للصليبِ الأحمر باتخاذها فور احتدام أزمة الأسرى الفلسطينيين الُمضربين عن الطعام، ومن بينها التواصل مع الأسرى أنفسهم، وكذا مع مصلحة السجون الإسرائيلية من أجل ضمان حصول الأسرى على حقوقهم المُقررة قانونًا، وعلى رأسِها السماح لذويهِم بزيارتِهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً