اعلان

5 عوامل تعطي الأفضلية لأتليتكو مدريد فى مواجهة ريال مدريد

الريال وأتليتكو
كتب : كمال حسن

يستضيف نادى اتليتكو مدريد جاره وعدوه اللدود ريال مدريد فى مباراة العودة للدور قبل النهائى من بطولة دورى ابطال أوروبا فى المباراة التى ستقام على أرضية ملعب فيسنتى كالديرون معقل الروخيبلانكوس.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت الاسبوع الماضى بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة احرزهم كرستيانو رونالدو.

وهناك 5 عوامل ترجح كفة اتليتكو مدريد فى تحقيق عودة مستحيلة امام حامل اللقب ريال مدريد:

1- أتلتيكو مدريد هزم ريال مدريد 4-0 من قبل ستكون نتيجة الفوز برباعية نظيفة كافية لأتلتيكو لتجريد ريال مدريد من لقبه والتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة خلال 4 مواسم.

وبينما يرى كثيرون شبه استحالة تحقيق أتلتيكو لمثل هذا الفوز، يعتقد آخرون أنه يعد أمرا ممكنا رغم صعوبته، حيث سبق لأبناء المدرب سيميوني الفوز على ريال مدريد برباعية نظيفة حينما كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدربا للفريق الملكي.

2- أتلتيكو لا يخسر على أرضه في الأدوار الإقصائية مع سيميوني يتميز أتلتيكو مدريد بقوته في المباريات التي يخوضها على ملعبه في دوري الأبطال. بل إنه لم يخسر أي مباراة على أرضه في الأدوار الإقصائية رغم مواجهته لخصوم أقوياء من قبل مثل بايرن ميونيخ وبرشلونة وريال مدريد.

وخلال 22 مباراة خاضها سيميويني مع أتلتيكو في دوري الأبطال، لم يخسر فريق العاصمة الإسبانية على ملعبه إلا في مباراة وحيدة كانت في دور المجموعات أمام فريق بنفيكا البرتغالي.

3- تأثير ملعب فيسنتى كالديرون سيحتشد 55 ألف متفرج في مدرجات ملعب فيثنتي كالديرون لخلق مناخ عدائي من أجل مساند "الروخيبلانكوس" وتصعيب المهمة على ريال مدريد.

4- أنطونيو جريزمان نجم الفريق بتسجيله 25 هدفا، وصناعته 11، يقدم المهاجم الفرنسي أنطونيو جريزمان أداء مبهرا مع فريقه أتلتيكو في الموسم الحالي، ورغم إخفاق جريزمان في التسجيل خلال مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو، إلا أنه يعد الخطر الأكبر على دفاع ريال مدريد.

5- الدفاع القوى للفريق تصدى ثنائي الدفاع دييجو جودين وستيفان سافيتش لـ44 كرة كانت في طريقها لشباك أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي، وسيتعين على اللاعبين مواصلة مثل هذه التدخلات الحاسمة إذا ما أرادا الحفاظ على شباك نظيفة أمام منافس سجل في 60 مباراة على التوالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»