اعلان

تركيا تدين قبول ألمانيا طلبات لجوء لعسكريين تابعين لـ"جولن"

الخارجية التركية
كتب : وكالات

أدانت الخارجية التركية، اليوم الخميس، قرار ألمانيا بقبول طلبات لجوء من بعض العسكريين الأتراك المتهمين بالارتباط بتنظيم فتح الله جولن، الذي يتهمه النظام بأنه ضالع في المحاولة الانقلابية الفاشلة في منتصف يوليو الماضي، معتبرة أن ألمانيا قد وجهت إهانة إلى قيم الديمقراطية من خلال استقبال "الانقلابيين".

وذكرت الخارجية التركية - في بيان اليوم - أنها تدين بشدة مخاطرة ألمانيا بالعلاقات الثنائية بين البلدين من خلال اتخاذها هذه الخطوة، مضيفة أن "قرار ألمانيا (استضافة الانقلابيين) على الرغم من كل الأدلة على علاقتهم بتنظيم جولن يتناقض مع روح التحالف ويدمر أبعاد العلاقات بين البلدين".

وطالبت الخارجية السلطات الألمانية بمراجعة قرارها الذي ينتهك التعاون بين البلدين في مجال الدفاع والأمن، وحثت السلطات الألمانية على "تقديم الدعم المطلوب لتركيا في كفاحها ضدّ أخطر المنظمات الإرهابية في العالم، ومنها منظمة جولن".

وذكرت وسائل إعلام ألمانية في وقت سابق، أن سلطات برلين منحت العديد من العسكريين الأتراك، ممّن يحملون جوازات سفر دبلوماسية وأسرهم حق اللجوء إليها، مضيفة أن المستفيدين من هذا الإجراء عملوا مع الحلف الأطلنطي (الناتو) في ألمانيا قبل أن يستبعدوا من الجيش التركي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً