اعلان

تسليم شهادات الطلاب الصينين بجامعة بنها

صورة ارشيفية

أكد الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على عمق وقوة العلاقات المصرية الصينية التي استمرت أكثر من 62 عامًا والتي قام الرئيس السيسي بإعادة القوه لهذه العلاقات، حيث قام بزيارة جمهورية الصين وقام الرئيس الصيني بزيارة مصر، مضيفًا أن جامعة بنها تسعي الي زيادة التعاون العلمي بينها وبين الجامعات الصينية، وهو ما يتضح من زيارة وفد من جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة إلى دولة الصين خلال شهر ديسمبر 2016م، وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجامعات الصينية وحصول جامعة بنها على عدد من المنح الدراسية إلى الجامعات الصينية لطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

كان ذلك خلال حفل تسليم شهادات الطلاب الصينيين، الذين أنهوا دورة تدريبية لمدة عام في جامعة بنها لتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وعددهم 26 طالبًا وطالبة من جامعة القوميات الصينية.

وأضاف نائب رئيس الجامعه أن الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة كان يتمني الحضور ولكن وجوده في مهمة رسمية خارج البلاد منعه من ذلك.

وقال إسماعيل: إن جامعة بنها قد أنشأت في وقت سابق وحده لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتم أعداد أعضاء هيئة تدريس أكفاء لهذه الوحدة.

وأضافت الدكتورة إيمان عبدالحق وكيل كلية التربية ومدير مركز اللغات بالجامعة أن الطلاب الصينيين انتظموا في جامعة بنها منذ سبتمبر 2016م، بناء على اتفاقيه بين جامعة بنها وجامعة القوميات الصيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً