اعلان

التضامن الاجتماعى ومحافظ البحر الأحمر يشهدان المؤتمر السنوي للمنطقة الروتارية بالغردقة

شهدت مساء اليوم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر الاجتماعي، انطلق المؤتمر السنوي للمنطقة الروتارية 2451 مصر بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة، برئاسة الدكتورة ميان رسلان محافظ المنطقة الروتارية لنوادي روتارى مصر لعرض جميع مشروعات السنة للمنطقة.

حضر حفل الافتتاح الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وعدد من الشخصيات العامة ويحمل المؤتمر عنوان " المرأة قوة هادفة "، وتستمر فعاليات المؤتمر حتى الأحد القادم.

في بداية رحب المحافظ بجميع الحاضرين وشكرهم علي تواجدهم على أراضي البحر الأحمر، مشيرًا إلى الجهود المبذولة التي تقوم أندية الروتاري في مصر من دور حيوي في مشاركة المجتمع المدني.

وأكد عبد الله على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى فى مشاركة الجهاز التنفيذى للمحافظة فى الخطط التنموية والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى المجالات.

وقام المحافظ خلال كلمته بعرض نبذة مبسطة عن محافظة البحر الأحمر، والأماكن السياحية الموجودة بها وعرض المشروعات التنموية المقامة، على أراضي البحر الأحمر، موضحًا عدد من المشروعات التي يمكن أن يشارك بها أندية الروتاري بالبحر الأحمر منها مشروع بنك الطعام.

وأوضحت الوزيرة خلال كلمتها، أن التمكين الاقتصادي للمرأة متفاوت لدى البلدان العربية، وأنه رغم التقدم الواضح فى معظم الدول إلًا أن الطموح أكبر من النتائج المتحققة مشيرًا إلى سعى الدولة لوضع قوانين بعقوبات صارمة لتجريم أي عنف ضد المرأة.

وأشارت والى إلى ضرورة رفع التوعية بأهمية عمل المرأة وتوفير حضانات مناسبة للأطفال لتمكين الأمهات ومساعدتهن على العمل والمشاركة في مسيرة التنمية لأسرهن ومجتمعهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً