اعلان

في ذكرى ميلاده.. ممدوح وافي فنان لم يحالفه الحظ.. وطلب أن يدفن بجوار الإمبراطور

ممدوح وافي

علي الرغم من عدم نجاحة في الحصول علي البطولة المطلقة طيلة حياته الا انه أبدع في جميع أدواره وساعدته شخصيته المرحة وخفة ظله في أن يترك بصمة تخلد ذكراه لدي جمهوره بعد رحيله،إنه ممدوح محمد علي وافي أو كما عرفه المشاهدين بإسم "ممدوح وافي".

ولد في الحادي عشر من مايو عام ١٩٥١ لأسرة ميسورة الحال ودرس بكلية التجارة بعدها عمل بأحد البنوك الحكوميه عقب تخرجة ولكنه ترك العمل واتجه الي مجال التمثيل الذي يحبه ويفضله.

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك في العديد من المسرحيات منها " أولاد الشوارع " و" حمري جمري " و" علي بلاطة " و" الناس اتجننت " … وغيرها الكثير.

كما شارك في العديد من الأعمال السينمائيه ومن أبرزها فيلم " نصر ٥٦ " و" زوجة رجل مهم " و" الإمبراطور " و" سواق الهانم " و" رحله مشبوهه " و" الإنس والجن " … إلخ

وكانت له بصمة قوية من خلال المسلسلات التي شارك بها ومن أشهرها مسلسل " يوميات ونيس " والذي أدي به دور "فؤاد" البخيل زوج "حريصة "إبنة عم ونيس، كما كان له ظهور ملحوظ في مسلسل " السيرة الهلالية " و" عائلة الحاج متولي " و" الفجاله " و" سنبل بعد المليون " و" رجل في زمن العولمه ".

تزوج ممدوح وافي من خارج الوسط الفني وأنجب ثلاث أبناء وهم " نورا وياسمين وهاني ".

رافق ممدوح وافي صديقه الفنان أحمد زكي طيلة حياته وكان الصديق الوفي له وأثناء رحلته العلاجية وكان يبكي حزنا وألما عندما علم بمرضه بسرطان الرئه وعن طريق الصدفه علم أنه هو الآخر مريض بسرطان القناة الهضمية في مرحلة متأخرة وحينها شعر بقرب موعد موته فطلب من صديقه أحمد زكي ان يتم دفنه بمقبرته كي يظل بجابنه حتي بعد أن يموت كما كان بجانبه طوال مشواره بـ الحياه.

رحل ممدوح وافي عن دنينا في السابع عشر من أكتوبر عام ٢٠٠٤ وتم تنفيذ وصيته بأن يدفن في مقبرة الفنان أحمد ذكي الذي وافته المنيه بعد أشهر من وفاته ليكونا بذلك أجتماعا في الحياه وعلي فراش المرض وفي الممات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً