اعلان

ننشر استعدادات مديريات تعليم القاهرة والجيزة لامتحانات الإعدادية

يبدأ الطلاب اليوم السبت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك بمادة اللغة العربية وسط استعدادات مكثفة من جانب وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال تشديد الوزارة على كافة المديريات بالعمل على توفير كافة وسائل الراحة للطلاب والتأكد من توفير الرعاية الصحية لهم حتى تمر الامتحانات بسلام ومن المقرر أن تستمر امتحانات الإعدادية حتى 18 مايو الحالي.

ومن جانبه قال محمد عطية، وكيل مديرية التعليم بالقاهرة، أنه تم الاستعداد الكامل لامتحانات الإعدادية وذلك من خلال توفير كافة سبل الراحة للطالب بالاضافة إلى توفير كافة الرعاية الصحية له ومراجعة كافة وسائل التهوية الخاصة باللجان.

واضاف عطية في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» ديرية قامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، ووصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت.

وأوضح أنه تم تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس.

يذكر أن عدد الطلاب بالقاهرة الذين يؤدون الامتحانات غدًا 1468 طالب داخل 671 لجنة.

وفي سياق متصل قال محمد عبد الهادي، وكيل مديرية التعليم بالجيزة أنه تم إعداد جميع التجهيزات وتوفير كل سُبل الراحة اللازمة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، لافتا إلى أنه تم توفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب ومراجعة وسائل التهوية الخاصة باللجان.

واضاف في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على تواجد طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولى لمواجهة حالات الطوارئ.

الجدير بالذكر أن الامتحانات تبدأ من 13 مايو إلى 18 مايو الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا