اعلان

وزير الصحة يفتتح أكبر معمل للمهارات الجراحية

الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان
كتب : آية أشرف

شارك الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، في بدء التشغيل التجريبي لمعمل التشريح للتدريب على المهارات الجراحية، تمهيدًا لافتتاحه والذي يعد الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وحضر المؤتمر للإعلان عن الانطلاق رئيس جامعة عين شمس وعميد كلية طب الأزهر بنين، وعميد كلية طب الأزهر بنات، ورئيس الأكاديمية الطبية العسكرية ورؤساء الجمعيات العلمية.

من جانبه قال الدكتور أسامة الشاذلي مدير المعهد القومى لتدريب الأطباء، إنه سيتم بدء التشغيل التجريبي لمعمل التشريح للتدريب على المهارات الجراحية.

وأكد في تصريحات صحفية له، أن نوعية هذه المعامل يتم التدريب فيها على تقنية متطورة على عينات تشريحية تشبه الوضع الحقيقى الذى يتم فى العمليات مثل منظار الركبة والعينة تشريحية.

وأوضح أن أهم ما يميز هذا المعمل إنه الأكبر فى عدد المحطات وأنه الأحدث من حيث الأجهزة ومن عدد المحطات التي يوضع عليها جثث التشريح وهم 12 محطة، مؤكدا أن لا يوجد ما يماثل المعمل سوى معمل جامعة الشارقة الإماراتيه الذى يضم 9 محطات فقط، ويمكن استخدام هذا فى الجراحات، ومتاح للأطباء ويسع 48 متدرب ويقدم خدماته لجميع الأطباء من وزارة الصحة والجامعات والجمعيات العلمية.

وأضاف أن المعمل يضم تخصصات جراحة المفاصل، والجراحات الدقيقة والأنف والأذن والحنجرة وجراحة المناظير والقلب وطب النساء، كما يتم التدريب على عينات تشريحية معالجة ومجمدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً