اعلان

طرح أراضي "التنمية السياحية" بالخريطة الاستثمارية لمصر

صورة أرشيفية

أكد سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، أن الهيئة أرسلت خطتها الاستثمارية لطرح أراضيها السياحية البالغة 90 مليون متر بالخريطة الاستثمارية لمصر، عقب صدور قانون الاستثمار الجديد، متوقعا أن تساهم هذه الفرص الاستثمارية فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية والمحلية خلال الفترة المقبلة، فى ظل الحوافز المنصوص عليها بالقانون.

وقال "سعد" إن الخريطة الاستثمارية للسياحة تشمل طرح 29 مليون متر بالساحل الشمالى الغربى، و13 مليون متر بالبحر الأحمر، وعدد كبير من الفرص الاستثمارية بمرسى علم ونبق والأقصر، لافتا إلى أن جميع الفرص حاصلة على الموافقات الأمنية، مشيرا إلى أن وزارة الاستثمار أرسلت للهيئة لاستطلاع مقترحاتها بخصوص اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

وأضاف الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، أن الهيئة أدخلت بعض التعديلات فى سياسة مخططها الاستثمارى، حيث أصبح التوجه الآن نحو إنشاء وحدات إقامة وإسكان سياحى، أكثر من التوجه نحو زيادة الطاقة الفندقية بالنسبة للمناطق السياحية، فيما عدا مخطط الساحل الشمالى نظرا لحاجته لطاقة فندقية أكبر.

وكشف أن عدد الغرف الفندقية المرخص لها بالتشغيل بلغت 89 ألف غرفة، فيما وصل عدد وحدات الإقامة لـ 67 ألف غرفة، أما عن الغرف الفندقية تحت التشغيل بلغت 6 آلاف غرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة