اعلان

مجلس الشباب المصري يحتفل بتخريج دفعة جديدة بـ 83 برنامج تدريبي وتأهيلي

صورة من الخبر
صورة من الخبر

أقام مجلس الشباب المصري احتفالية كبرى، وذلك بمناسبة تخريج دفعة جديدة من مشروع دعم القدرات الذي أطلقه المجلس وتم خلاله تدريب وتأهيل ما يقرب من ٥٠٠٠ شاب وفتاة من مختلف الفئات والمحافظات على أكثر من ٨٣ برنامج تدريبي مختلف وذلك دون تحميل المتدربين أو الدولة أية أعباء مالية.

من جانبه، أوضح محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، أن مشروع دعم وتطوير القدرات يعتبر من المشروعات الضخمة التي يقدمها المجلس للشباب بهدف إعداد جيل جديد من الكوادر الشبابية تكون قادرة على حمل لواء التنمية والنهوض بمستقبل هذا الوطن وأن المستهدف من هذا المشروع هو الوصول إلى ١٠٠٠٠ كادر وقيادة شابة في كافة المجالات جاهزين لتحمل المسئولية لكي يتم الاستعانة بهم في اي وقت في كافة الوزارات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة.

وأوضح ممدوح، أن المشروع لم يقتصر على الشباب المصري ولكن تم تقديم العديد من المنح للشباب العربي والأفريقي كهدية من جمهورية مصر العربية للعالم واستفاد من هذه المنح شباب من السعودية وفلسطين وموريتانيا ونيجيريا وجنوب السودان وتشاد وتنزانيا وغيرها.

الجدير بالذكر، أنه شارك في الاحتفالية عدد كبير من ممثلي سفارات الهند والصين ونيجيريا والاتحاد العام للطلاب الأفارقة وأعضاء مجلس النواب المصري ولفيف من قيادات المجتمع المدني والشخصيات العامة المؤثرة في القطاع الشبابي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً