اعلان

3 معايير يجب الالتفات لها قبل تغيير ألوان بيتك

صورة تعبيرية

اختيار أو تغيير ألوان حوائط البيت من الأمور التي يجب دراستها جيدا قبل الإقدام عليها، فلون الغرفة ينعكس على الحالة النفسية لصاحب البيت، وكذلك يحدد مساحة الغرفة، فهناك ألوان تزيد من المساحة، وأخرى تمنحك الشعور بضيق المساحة.

ويؤكد خبراء الديكور أن بعض المعايير التي يجب الالتفات لها قبل تحديد ألوان دهانات حوئط البيت، والتي توضحها في السطور التالية.

مساحة الغرف

ألوان الدهانات تتحكم في رؤيتك لمساحة الغرفة، فهناك ألوان تعطي إيحاء بالاتساع، وأخرى بالضيق، لذلك لا بد أن نراعي مساحة الغرفة عند اختيار اللون.

فاللون البيج من الألوان الهادئة التي تعطي إيحاء بالاتساع والإشراق، كذلك اللون الأبيض.

وإذا كنت تريد لونا داكنا مثل الأزرق الداكن أو الأحمر الداكن، فهذا يحتاج لمساحات واسعة، لأنه يعطي شعورا بأن الغرفة أصغر وأكثر حميمية، مما لا يتناسب مع الغرف صغيرة الحجم

المزاج

لون غرفة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مزاجك، ولذلك يجب اختيار اللون المناسب؛ الذي يعتمد على الطريقة التي تريد أن يشعر بها كل من يدخل كل غرفة من منزلك.

فعلى سبيل المثال الأبيض، لون الهدوء، لذلك يتواجد كثيرا في المطابخ والحمامات، في حين اللون الأحمر يرتبط بالعاطفة، لذلك يتناسب مع غرفة النوم الرئيسية.

والأزرق بارد، في حين يعتبر الأصفر مشمس، وهو لون المرح، لذلك تتناسب هذه الألوان مع غرف الأطفال، وكثيرا ما نجدها في حضانات الطفل.

الإضاءة

من العوامل المؤثرة، والتي يجب أن نلتفت إليها هو إضاءة الغرف، فإذا كانت الغرفة لا تحصل على الضوء الطبيعي بشكل كبير، فتتناسب معها الألوان الدافئة مثل الكريمي، والأزرق الفاتح، أو لون الخوخ.

وإن كانت الغرفة يدخلها ضوء الشمس والنهار بشكل كبير وجيد، فيمكن اختيار الألوان الداكنة، دون خوف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالإسكندرية.. نسبة النجاح 86.2%..