اعلان

سول وطوكيو تناقشان تدابير مضادة لإطلاق بيونج يانج لصاروخ بالستي

صاروخ بالستي
كتب : وكالات

أجرى وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه، اتصالا هاتفيا عاجلا مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأحد، في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي.

وأوضح مصدر بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أن الوزير يون أجرى مكالمة هاتفية عاجلة مع نظيره الياباني في حوالي الساعة 10:30 صباح اليوم بالتوقيت المحلي واستمرت لمدة 15 دقيقة حيث ناقش معه سبل اتخاذ تدابير مضادة لاستفزاز كوريا الشمالية.

وخلال المكالمة الهاتفية، أكد الوزيران أن استفزاز كوريا الشمالية يمثل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وبحثا عن سبل تعزيز التعاون في اتخاذ تدابير ضد استفزاز كوريا الشمالية.

من ناحية أخرى، أجرى المبعوث النووي الكوري الجنوبي للمحادثات السداسية الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي اتصالا هاتفيا مع كل من نظيريه الأمريكي والياباني اليوم.

وقال مصدر آخر بوزارة الخارجية الكورية إن المعبوث النووي الكوري الجنوبي كيم هونج كيون، الممثل الخاص لشئون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية أجرى مكالمة هاتفية مع كل من نظيريه الأمريكي جوزيف يون والياباني كينجي كاناسوكي حيث ناقش معهما تدابير مضادة لإطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي.

وأكد المصدر أن المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان وصفوا إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي بأنه انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، واتفقوا على اتخاذ إجراءات صارمة ضد استفزاز كوريا الشمالية وتعزيز التعاون لاتخاذ تدابير مختلفة مثل إجراءات على مستوى مجلس الأمن الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً