اعلان

خبير تعليمى: قرار تعريب امتحانات اللغات لتهدئة أولياء الأمور

طارق نور، الخبير التعليمي

قال طارق نور، الخبير التعليمي، ومعاون وزير التعليم الأسبق، إن تعليمات وزير التربية والتعليم التي أصدرها باستمرار السماح لطلاب صفوف مرحلة التعليم الثانوي العام بالمدارس الرسمية للغات والمدارس المتميزة الرسمية جاء لتهدئة أولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستكون باللغة العربية هذا العام ومن العام القادم ستكون بالإنجليزية.

وأضاف "نور" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن القرار قانوني معلقًا:" طبعًا هذا قانوني أن تكون مدارس اللغات امتحاناتها باللغة الإنجليزية، ولكن هنا لنا وقفه، حيث أنهم لا يمكن أن يتم تحويل الامتحان باللغة الإنجليزية إلًا بعد توافر كل ما يدعم ذلك".

وتابع، أن الدكتور محمود أبو النصر، الوزير السابق، كان قد أصدر قرارًا بأن تكون أسئلة الامتحانات لطلاب مدارس اللغات باللغتين العربية والإنجليزية؛ لعدم وجود مدرسي لغة إنجليزية، فتم السماح للطالب بأن يأخذ ورقتين إحداهما باللغة الإنجليزية والأخرى بالعربية، على أن يجيب ما يناسبه.

وأوضح، أن " أبو النصر"، برر قراره بأنه من غير المعقول ألا يكون هناك مدرسو لغات، وأن تكون الكتب التي توزعها الوزارة على الطلاب باللغة العربية، وفي نفس الوقت تلزمهم بأن يمتحنوا باللغة الإنجليزية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد أصدر اليوم الاثنين، تعليمات رسمية باستمرار السماح لطلاب صفوف مرحلة التعليم الثانوي العام بالمدارس الرسمية للغات والمدارس المتميزة الرسمية للغات في العام الدراسي الحالي بأداء امتحانات مادتي العلوم والرياضيات باللغة التي يرغبونها، وهو ما يعرف إعلاميا بتعريب امتحانات اللغات.

جاء ذلك ضمن الكتاب الدوري 11 بتاريخ 13 مايو 2017، بشأن امتحانات المادتين بالمدارس الرسمية لغات والمدارس الرسمية المتميزة لغات، وذكر الوزير في بداية كتابه الدوري أنه يأتي "حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً