اعلان

لا صعوبة في تنظيف الثلاجة بعد اليوم

كتب :

بسبب ضرورة تنظيفخا دائمًا، كي لا تحوي على أية روائح كريهة، فإن القيام بتنظيف الثلاجة يعد أمرًا هامًا ومرهقًا في الوقت ذاته.

والتنظيف يحمي الثلاجة من ظهور أي روائح غير مستحبة، أو فساد الأطعمة بها، و أيضا التخلص من البقع أولا بأول قبل أن تزيد وتتصلب ويصبح وقتها تنظيف الثلاجة عبئا ثقيلا عليك .

فتنظيف الثلاجة الأسبوعي يضمن لك التخلص من الأطعمة الفاسدة، والتأكد من حفظ الطعام مغلف حتي لا تنتقل الروائح منه لباقي الطعام مثل الثوم.. ويعتبر أسبوع هو المدة المثالية بين كل تنظيف للثلاجة والأخرى، فلا تزيدي عن هذه المدة .

خطوات تنظيف الثلاجة

جهزي أولا بخاخ به ماء دافئ مضاف له قليل من الخل والبيكربوناتو (البيكنج صودا)، لاستخدامة في التنظيف، فلا يفضل استخدام المنظفات الكيميائية بالثلاجة حتي لا تلامس الأطعمة .

جهزي علب نظيفة للثلاجة بأحجام مناسبة لنقل أي بواقي أطعمة لها .

قومي بفصل التيار الكهربائي عن الثلاجة قبل أي تنظيف، وأخرجي كل محتوياتها، وراجعي الطعام وتخلصي من أي طعام منتهي الصلاحية .

إملأى الحوض بماء دافئ به قليل من الخل وإغسلي به الأرفف، وإتركيها لتجف .

أخرجي الدرج الأخير من مكانه ونظفيه بنفس الطريقة .

باستخدام البخاخ قومي برش جسم الثلاجة من كل الجوانب ومسحها بقماشة قطنية نظيفة .

للتخلص من البقع المتصلبة، إصنعي معجون من البيكربوناتو والماء الدافئ، و ضعية علي الإتساخ وإتركيه لدقائق، ثم إفركيه بمنديل المطبخ .

أرجعي الأدراج والأرفف مكانها .

يمكنك فرد مفارش بلاستيكية لتسهيل التنظيف للأرفف، ووضع الأطعمة عليها .

ضعي مكعبات من الفحم برف الثلاجة، للمساعدة في إمتصاص أي روائح غير مستحبة، ويمكنك أيضا وضع طبق صغير به كمية من البيكربوناتو (البيكنج صودا لنفس الغرض) .

تنقل الأطعمة من الأوعية و العلب الكبيرة، لعلب الثلاجة ذات الحجم المناسب لتوفير المساحة، مع وضع الأطعمة التي قاربت علي إنتهاء صلاحيتها بالمقدمة ليتم استهلاكها أولا .

يحكم غلق عبوات الحليب، زجاجات المياة حتي لا تمتص أي روائح من الثلاجة .

يحكم غلق الأطعمة ذات الروائح النفاذة حتي لا تنتقل الروائح منها لباقي الطعام سواء بغطاء العلب أو بالنايلون .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ليفركوزن