اعلان

"الزراعة" تستضيف ورشة عمل لمدراء بنوك الجينات في شمال إفريقيا

الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة
كتب : اهل مصر

استضافت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في البنك القومي للجينات بمركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع سكرتارية المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية للأغذية والزراعة التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، ورشة عمل لأعضاء نقطة اتصال المعاهدة ومدراء بنوك الجينات لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

وعقدت ورشة العمل تحت رعاية الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، لتحديد البيانات الضرورية التي يتعين تقديمها عند تسجيل المواد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة في النظام العالمي للأعلام (GLIS)، وذلك من خلال استخدام معرفات الكائنات الرقمية.

وناقشت الورشة تفعيل النظام الميسر للاتفاق الموحد لنقل الموارد الوراثية المدرجة في النظام المتعدد الأطراف لمساعدة مستخدمي النظام في الحصول على الموارد الوراثية وتقاسم المنافع الناتجة من الاستخدام.

واستعرض المشاركون من الدول المختلفة أنشطتهم في جمع وحفظ وتوصيف وتوثيق وتبادل الموارد الوراثية للأغذية والزراعة، وكذلك تبادل الخبرات في هذا المجال وتحديد احتياجات المنطقة من دعم فنى وتقنى مع الاتفاق على مجالات التعاون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً