اعلان

أوركسترا "القاهرة السيمفوني" يعزف في أشهر قاعات الموسيقى بفيينا

أوركسترا القاهرة السيمفوني
كتب : أهل مصر

وافق الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة على سفر وفد برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية ليضم أعضاء أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي إلى النمسا في جولة فنية يقدم خلالها حفلين.

الحفل الأول سيقام مساء بعد غد الأربعاء على مسرح (ميوزيك فرين) بمدينة فيينا والتى تعد اشهر قاعة موسيقية في العالم والمقر الرئيسي لأوركسترا فيينا الفليهارمونى أحد اهم وأعرق اوركسترات الدولية.. ويقام الحفل الثاني مساء الخميس المقبل على مسرح قاعة (موتسارت ) بمدينة سالزبورج.

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم ان جولة الاوركسترا تأتي تلبية لدعوة أحدى المؤسسات الموسيقية بالنمسا بالتعاون مع الجمعية الفيلهارمونية المصرية بهدف التواصل مع العالم من خلال حوار ثقافي وفني بلغة الموسيقى التي يتحدثها كل شعوب الأرض، وتفعيلا لدور القوة الناعمة ممثلة في الفنون للترويج لمصر عالميا.

وأشارت عبد الدايم إلى أن برنامج الحفلين يتضمن كونشرتو البيانو رقم 4 لبيتهوفن والسيمفونية الإيطالية لمندلسون، بالإضافة إلى مقتطفات من أشهر الأوبرات العالمية بالاشتراك مع السوبرانو الكورية سوين كيم، المتزوسوبرانو الروسية لوبوف ستوشيفسكايا؛ ومنها: "إليزبيث من أوبرا تانهويزر للموسيقار العالمى فاجنر، كم هي لطيفة من أوبرا نورما لبيلليني، باركارول من أوبرا حكايات هوفمان لأوفنباخ، ثنائي الزهور من أوبرا لاكميه ليوديليب".

وأكدت أنها تعتبر هذه الجولة مهمة وطنية لسفراء القوة الناعمة من عازفي الأوركسترا لإظهار الوجه الحضاري للثقافة والفنون المصرية استكمالا للجهود الدبلوماسية الرامية إلى الحوار مع الآخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة.. 46.83 بـ البنك المركزي