اعلان

تورط قس مع مافيا في اختلاس أموال بإيطاليا

صورة تعبيرية
كتب : سها صلاح

قال مدعون اليوم، إن المافيا الإيطالية اخترقت أحد أكبر مراكز استقبال المهاجرين في أوروبا واستولت على أموال تخصصها الدولة لرعاية الوافدين الجدد.

اعتقلت الشرطة 68 شخصا في مداهمات بالصباح الباكر في أقصى جنوب إيطاليا بينهم قس ورئيس جمعية كاثوليكية تدير مركز سانت آنا كارا للمهاجرين ببلدة إيزولا كابو ريزوتو.

وجاء في بيان أصدرته الشرطة في مدينة كاتانزارو الإيطالية أن من بين الاتهامات الموجهة للمعتقلين التورط في تنظيم للمافيا والابتزاز واختلاس المال العام والاحتيال.

وقالت "تظهر هذه العملية قدرة المافيا على الاستفادة من نقاط ضعف وهشاشة هذه المرحلة التي نعيشها بأسلوبها المفترس الطفيلي".

وذكرت الشرطة أن الكثير من المعتقلين ينتمون إلى مافيا ندرانجيتا وهي أقوى عصابات الجريمة المنظمة في إيطاليا وأحد أكبر مهربي الكوكايين في أوروبا.

وقال بيان الشرطة إنها تشتبه في أن العصابة فازت بعقود لتوفير الطعام للمهاجرين في مركز إيزولا كابو ريزوتو وفي جزيرة لامبيدوسا الجنوبية التي تقع على الخط الأمامي في أزمة المهاجرين.

ووصل أكثر من نصف مليون مهاجر إلى إيطاليا منذ 2014 معظمهم على متن قوارب من ليبيا القريبة،ويسع مركز إيزولا كابو ريزوتو لأكثر من 1200 شخص مما يجعله الأكبر في البلاد.

وتمنح الحكومة المركز نحو 16 مليون يورو (17.5 مليون دولار) في السنة لإيواء وإطعام المهاجرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين (بث مباشر)