اعلان

ننشر توصيات الاجتماع الأول للكيان النوبي بالإسكندرية (صور)

صورة من الإجتماع
صورة من الإجتماع

عقد ممثلي الكيانات النوبية من جمعيات واندية وروابط وتجمعات شبابية، الخميس الماضي، أول اجتماع للكيان النوبى الموحد، بحضور بعض الشخصيات العامة والكوادر العلمية من أبناء النوبة فى مختلف التخصصات على مستوى الجمهورية، وذلك تحقيقًا لحلم راود جميع أبناء النوبة بتوحيد الصف وتوافق الرؤى والعمل بروح واحدة، وكذلك تحقيقًا لما انتهت اليه الملتقيات المجمعة التى عقدت بكل في محافظات القاهرة " يناير 2017"، والسويس في " ديسمبر 2016"، وعنيبه بأسوان " مارس 2017".

وقم الاجتماع العديد من التوصيات منها، الاستقرار على تكوين الكيان النوبى الموحد من 150 عضوًا من ممثلى الكيانات المذكورة، بما يشكل الجمعية العامة لممثلى أبناء النوبة بمصر.

-تكوين اللجنة العامة من عدد 30 فردًا يتم اختيارهم من الكيان الموحد، وقد تم تحديد عدد الممثلين من كل كيان فى اللجنة العامة على أن يتم تسميتهم فى خلال عشرة أيام من تاريخ الاجتماع.

-وضع لائحة الكيان الموحد يحدد بها أسس وآليات عمل الكيان على تكلف الجمعية المصرية للمحامين النوبيين بالقاهرة والإسكندرية، بإعداد صياغة اللائحة

-يتم بصفة مؤقتة تسمية الكيان بـ "المجلس الأعلى للنوبة"، على أن يكون الاسم الذى سيعمل به من خلال لجنة الصياغة بناء على الاقتراحات المقدمة.

-تم تشكيل بعض اللجان النوعية المتخصصة وهم " العلاقات العامة، الإعلام، الزراعة، القانونية، الاسكان، الثقافيه" مع إضافة لجان أخرى فى اللقاءات الأخرى.

-رفع طلب لرئيس الجمهورية لمقابلة سيادته بوفد من اللجنة العامة وتقديم طلب للرئاسة خلال الأسبوع القادم بعد تجميع أسماء المرشحين للقاء من خلال ممثلى الكيانات بالمجلس الأعلى النوبة.

-تحدد موعد الاجتماع التالى فى الأسبوع الاول من شهر يولية 2017 بمحافظة الإسماعيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً