اعلان

عمر هاشم يطالب شيخ الأزهر بالتراجع عن ندب ''المحرصاوي'' لرئاسة الجامعة

الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء

طالب الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، الاثنين، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بالعدول عن قرار ندب الدكتور محمد المحرصاوي قائما بأعمال رئيس جامعة الأزهر.

وقال عمر هاشم، في تصريحات له على هامش مشاركته في المؤتمر الصحفي الذي يعقد اليوم بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بمدينة نصر، "نحسن الظن بشيخ الأزهر لأنه يمثل الإسلام والمسلمين في العالم، ولا يمكن أن يقدم على عمل فيه ظلم أو فيه ما يغضب الله ورسوله والمؤمنين".

وأضاف: "قرار تعيين المحرصاوي قائما بأعمال رئيس الجامعة ظلم وفيه مخالفة للقانون وأربأ بالإمام الأكبر أن يقع في مثل هذا".

وتابع: "شيخ الأزهر حينما يعود في قرار ندب المحرصاوي، يكون قد سطر صفحة جديدة في حياته من صفحات الصحابة والمسلمين الأوائل، الذين يعلمون أن الرجوع للحق فضيلة، وأن الاستمرار في الباطل رذيلة، وأربأ بالطيب كأخ وزميل ومسئول عن الأزهر أن يقع في مثل هذا".

وزاد: "أوجه لشيخ الأزهر نداء وأقول له ارجع في قرارك وأعط الحق لصاحبه، تسلم من غائلة الدنيا والآخرة".

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء، أن "علماء الأزهر الذين حضروا نادي أعضاء هيئة التدريس اليوم، حريصون على الأزهر حتى لا تخدش كرامته، ولا يقال إن الأزهر الذي ينهى عن الظلم وقع في الظلم، فالعالم الآن متربص به".

ودعا عددا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، لتنظيم مؤتمرا صحفيا الاثنين، لإعلان ما أسموه بتغييب القانون داخل الأزهر، بخصوص أزمة رئيس الجامعة.

كان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، قرر تكليف الدكتور محمد المحرصاوي عميد كلية اللغة العربية للقيام بأعمال رئيس الجامعة خلفا للدكتور أحمد حسني، إلا أن محمد أبوهاشم نائب رئيس جامعة الأزهر اعترض على القرار باعتباره الأحق قانونيًا وتضامن معه عدد من أعضاء هيئة التدريس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً