اعلان

"طب الأزهر" ينظم ورشة عمل حول مناظير الجهاز الهضمى العلاجية

صورة ارشيفية

نظم قسم الجهاز الهضمى والكبد بمستشفى الحسين الجامعى التابع لكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة اليوم، ورشة عمل حول الجديد والحديث فى مناظير الجهاز الهضمى التشخيصية والعلاجية، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة.

صرح بذلك الدكتور محمد علام أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بكلية طب الأزهر ومنسق الورشة، مشيرًا أنه قد شارك فى الإفتتاح كلًا من الدكتور أحمد سليم عميد الكلية والدكتور مجدى الدهشان وكيل الكلية والدكتور محمد درويش رئيس قسم الجهاز الهضمى والكبد.

وأوضح علام، أنه خلال الورشة تم استخدام أحدث ما توصل اليه العلم الحديث فى مجال مناظير الجهاز الهضمى التشخيصية والعلاجية، مشيرًا أنه تم إجراء 8 حالات متنوعة على أيدى أساتذة قسم أمراض الكبد والجهاز الهضمى والمناظير والأمراض المتوطنة.

كما أوضح علام، أنه تم العمل فى وحدة المناظير المجمعة، ووحدة مناظير القسم، باستخدام أحدث ماتوصل إليه العلم الحديث فى هذا المجال من مناظير تشخيص الأنسجة عالية الكفاءة ذات الطيف الضوئى الأزرق ومناظير فصل الألوان التى تمكن من التشخيص الدقيق للانسجة حتى بدون الحاجة إلى عينات من الأنسجة والتى يتم استعمالها للمرة الأولى فى جميع أقسام الكلية وتتواكب تمامًا مع أحدث ماتوصل إليه العلم الحديث عالميًا، لافتًا أنة تم مناظرة، حالات بمنظار الأشعة التلفزيونية ثم عدد من حالات الانسداد المرارى بمنظار القنوات المرارية، ثم حالتين أورام مستعصية جراحيًا تم عملهم عن طريق المناظير وهذا إلى جانب عدد من المناظير العلاجية العلوية والسفلية.

وأضاف، أنه من خلال هذه النقلة النوعية فى وحدة مناظير الجهاز الهضمى والكبد تكون كلية طب الأزهر، قد شهدت نقلة علمية كبيرة تواكب حصولها على شهادة الاعتماد والجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً